سؤال للنائب محمد فؤاد عن خطة "التضامن" لمواجهة انتهاكات دور رعاية الأيتام

الأحد، 02 أبريل 2017 01:04 م
سؤال للنائب محمد فؤاد عن خطة "التضامن" لمواجهة انتهاكات دور رعاية الأيتام النائب محمد فؤاد
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، عن حزب الوفد، بسؤال إلى الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، وموجه إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى؛ بشأن المخالفات التى تتم داخل دار "السابقين للخيرات" لرعاية الأيتام.

 

وفى بيان رسمى لمحمد فؤاد، اليوم، الأحد، صرح خلاله بأنه بناء على التقرير الذى تم عرضه فى بعض وسائل الإعلام، والذى هاجم مسئولى دار السابقين للخيرات لرعاية الأيتام الواقع بمحافظة الجيزة، لطرد إدارة الدار 12 طفلًا من المقيمين بالدار بالشارع، وذلك من أجل الاستيلاء على الأموال والشقق المخصصة لهؤلاء الأطفال من قبل وزارة التضامن الاجتماعى.

 

وأضاف فؤاد، أن التقرير أكد على لسان أحد الأطفال بأن مسئولى الدار قد قاموا بتعذيبهم جسديًا بشكل وحشى، وأن إدارة الدار قد أدعت كذبًا بأن أولئك الأطفال قد قاموا بالهروب من الدار علماً بأنهم قاموا بطردهم خارج الدار دون أى أسباب، وأشار فؤاد إلى أنه فور ما تم عرضه فى البرنامج قامت الرقابة الإدارية بالتحرك الفورى.

 

وتسائل فؤاد فى بيانه: "هل أصبحت البرامج التليفزيونية هى مصدر المعلومات للجهات التنفيذية؟، وأين الدور الرقابى لوزارة التضامن الاجتماعى على دور رعاية الأيتام؟، وتسائل أيضًا عن الخطة الموضوعة من قبل الوزارة لتلاشى تكرار مثل تلك الجرائم والانتهاكات والممارسات غير الإنسانية بحق هؤلاء الأطفال".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة