بالفيديو.. الدكتور أحمد عكاشة: المرأة أقوى من الرجل رغم أنها أكثر عرضه للاكتئاب

الإثنين، 24 أبريل 2017 08:00 م
بالفيديو.. الدكتور  أحمد عكاشة: المرأة أقوى من الرجل رغم أنها أكثر عرضه للاكتئاب دكتور احمد عكاشة
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسى بطب عين شمس، خلال مؤتمر صحة المرأة الذى اختتمت أعماله مؤخرا بالقاهرة، أن الأنثى أقوى من الرجل، رغم أنها أكثر عرضه للإصابة بالاكتئاب والقلق.

وقال:" تعانى سيدة من كل 5 سيدات من الاكتئاب فى فترة من الفترات، وقد يصيب المرأة الاكتئاب بأوجاع فى الجسم، ويكون علاجه بقرص واحد مضاد للاكتئاب، حيث قد يأتى فى صورة صداع ودوخة وآلام بالعضلات، وآلام بالظهر ويمكن إعطاؤها قرصا واحدا من مضاد للاكتئاب قبل التفكير فى عمل فحوصات وأشعات"، مضيفا أن هذا النوع من الاكتئاب يسمى الاكتئاب المقنع أو الخفى ويأتى بأوجاع جسمانية.

وأضاف الدكتور أحمد عكاشة:" قبل تخرج الطبيب من البكالوريوس أعلمه أن يسأل المريض 4 أسئلة للتأكد من إصابته بالاكتئاب لأنه مش لازم المريض يعيط أو ينتحر لكى يعلم أنه مصاب بالاكتئاب، وأهم هذه الأسئلة هى: هل الحاجات التى كانت تبسطك لم تعد تبسطك، مش عاوز تقعد مع ولادك ولا أصحابك، هل حياتك فيها نوع من البهجة؟ مؤكدا أن من 16إلى 20 % من السيدات يعانين من الاكتئاب فى مرحلة ما من مراحل حياتهن، لأسباب هرمونية، وعصبية،وأسباب مرتبطة بالمخ ، وأن  60 % من الاكتئاب يأتى بأوجاع فى الجسم فى الجسم ويتم علاجه بقرص واحد من مضادات الاكتئاب.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة