البابا فرانسيس: على جمهور التكنولوجيا رعاية بعضهم والتواصل بشكل أكبر

الخميس، 27 أبريل 2017 02:00 م
البابا فرانسيس: على جمهور التكنولوجيا رعاية بعضهم والتواصل بشكل أكبر البابا فرانسيس
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انضم البابا فرنسيس بابا الفاتيكان إلى محادثات TED هذا العام لتقديم التشجيع حول المستقبل، وتحفيز جمهور التكنولوجيا على رعاية بعضهم بشكل أكبر والحذر منها فى نفس الوقت.

 

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى، فقد تحدث البابا عن أمله فى أن يجرى استخدام بعض أنواع التكنولوجيا كتلك المستخدمة فى محادثات TED، لربط العالم معا، وجعل الجميع أقرب حيث قال: "كم سيكون الأمر رائعاً لو أن نمو الابتكار العلمى والتقنى يحقق المزيد من المساواة والاندماج الاجتماعى، كم سيكون رائعاً، إنه بينما نكتشف كواكب بعيدة أن نعاود اكتشاف حاجات الإخوة والأخوات الذين هم من حولنا".

 

ووصف أيضا "ثقافة الهدر" قائلا: "إنها لا تتعلق فقط بالأطعمة والبضائع بل، أولاً وقبل كل شىء، بالأشخاص أولئك المهمشين من قبل أنظمتنا التقنية والاقتصادية التى، من غير أن تدرك ذلك حتّى، تضع منتجات الناس فى جوهر اهتمامها بدلاً من الناس".

 

وقد جرى تصوير الحديث فى دوموس سانتا مارتا بمدينة الفاتيكان، حيث يعيش البابا، وقد تمت ترجمته لأكثر من 20 لغة مختلفة، ويبدو أن العديد من المسئولين فى الفاتيكان لم يكونوا على دراية بمحادثات تيد، لذا استغرق الأمر بعض التفسير قبل أن يتم ترتيب الخطاب.

 

يذكر أن TED ﻫﻮ ﻣﺆﺗﻤﺮ ﺳﻨﻮى ﻳﻘﺎﻡ ﻓى ﻛﺎﻟﻴﻔﻮﺭﻧﻴﺎ ﺑﺎﻟﻮﻻﻳﺎﺕ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ ﺍﻷﻣﺮﻳﻜﻴﺔ، ﻳﻬﺘﻢ ﺑﻨﺸﺮ ﺍﻷﻓﻜﺎﺭ ﺍﻟﺘى ﺗﺴﺘﺤﻖ ﺍﻟﺘﻘﺪﻳﺮ ﻭﺍﻻﻫﺘﻤﺎﻡ فى ﻣﺠﺎﻻﺕ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ ﻣﻦ ﺿﻤﻨﻬﺎ ﺍﻟﺘﻘﻨﻴﺔ ﻭﺍﻟﺘﺼﻤﻴﻢ ﻭﺍﻟﺘﺮﻓﻴﻪ.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة