بعد الانتقادات..حملة المرشح المتشدد فى إيران تنفى الترويج له عبر فيديو زوجته

الخميس، 27 أبريل 2017 12:36 م
بعد الانتقادات..حملة المرشح المتشدد فى إيران تنفى الترويج له عبر فيديو زوجته المرشح المحافظ ابراهيم رئيسى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفت حملة الدعاية الانتخابية لرجل الدين المحافظ إبراهيم رئيسي والمرشح المقرب من المرشد الأعلى على خامنئى فى بيان لها نشر أى مادة اعلامية لزوجته أو ادلائها بتصريحات، وذلك بعد انتقادات طالته بسبب استغلال "زوجته" كآداة لجذب الأصوات بحسب وكالة تسنیم.

واعتبر مراقبون أن بيان حملة المرشح المحافظ الذى يحظى بدعم التيار الديني المتشدد، يأتى حفاظا لماء وجهه، بعد اتهامه بالسعى لكسب أصوات الناخبين من الاتجاهات الأخرى وتوسيع قاعدته الانتخابية من خلال الترويج لزوجته.

ولا يزال مقطع الفيديو منتشر على صفحته على تويتر، والذى يظهر فيه رئيسى وهو يتحدث عن زوجته "جميلة علم الهدى" والتى تظهر صورتها لها فى نهاية التقرير، ويتحدث عن شهاداتها العلمية، حيث أنها تعد أيضا أستاذة في جامعة الشهيد بهشتى، وهو تقليد قلما يقوم به رجال الدين الذين لا يتحدثون عادة عن زوجاتهم.

ويقول رئيسي في الفيديو الذي تبلغ مدته دقيقتين و 10 ثوانى "عندما أعود الى البيت ولا أجدها، لا ألقي بالا، وعندما لا أجد عشاء معدا لي، لا أهتم، فأنا أعتقد صادقا بأن عملها يساعدها ويساعد البلاد... وبأن لديها تأثيرا".

ويرى مراقبون أن المرشح المتشدد يرغب فى الوصول إلى الناخبين الذين يميلون للفكر الإصلاحى أيضا، ويجمع فى سلته أصواتا خارج التيار المحافظ.

 

ويعد رئيسى هو المرشح الأبرز الذى يتنافس منافسة شرسة مع مرشح التيار الاصلاحى والمعتدل حسن روحانى، كما أنه يواجه ايضا صراعا ومنافسة داخل المعسكر المحافظ بين المرشحين الأخرين قاليباف وميرسليم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة