6 علامات على أنك فى علاقة عاطفية صحية.. "تحافظ على هويتك وتكتم أسراره"

السبت، 29 أبريل 2017 07:00 ص
6 علامات على أنك فى علاقة عاطفية صحية.. "تحافظ على هويتك وتكتم أسراره" حبيبان
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حين تكون منغمسًا فى علاقة عاطفية كثيرًا ما تعجز عن الحكم عليها بموضوعية هل هى علاقة صحيحة تضيف شيئًا إيجابيًا إلى حياتك أم أنها فقط تقودك إلى التعاسة.
 
ومن أجل الحكم على العلاقة تحتاج أحيانًا إلى بعض الخطوط العريضة التى يمكنك الاحتكام إليها أو المؤشرات التى تحتاج للاستناد عليها لتتعرف على حقيقة مسار علاقتك العاطفية. ومن موقع "لايف هاك" الأمريكى نطرح عليك 6 مؤشرات وعلامات للعلاقة العاطفية الصحية:
 

عندما تقضيان الوقت معًا تقوما بأشياء ممتعة لكليكما

إنه شيء رائع أن تفعل ما تحب، ولكن الفضل من ذلك هو العثور على الأشياء التى يحب شريكك أيضًا القيام بها والقيام بها معًا، سواء كان هذا الشيء الممتع لكما هو ركوب الدراجات أو حتى مشاهدة فيلم تحبانه.
 

يمكنك قضاء بعض الوقت بعيدًا

عندما تكون فى العلاقة الصحيحة يدرك شريكك أن هناك أشياء تريد القيام بها بمفردك، ويترك لك هذه المساحة لتمارس الأشياء التى تستمتع بها، فى المقابل أن أيضًا تترك له مساحة مشابهة.
 

يمكنك الحفاظ على هويتك 

فى العلاقة الصحيحة يدعم الشريكان بعضهما البعض لتحسين أنفسهما وتطوير الذات ويحافظ كل منهما على هويته الذاتية لا نرى أحدهما منصهرًا فى الآخر.
 

تحتفظا باحترامكما لبعضكما حتى فى الخلاف 

العلاقة الصحيحة لا تخلو من الخلافات بل على العكس الخلافات أحيانًا ما تكون مؤشر على أن العلاقة صحية، ولكن فى العلاقة الصحية عندما يحدث الخلاف بين الشريكين فإنهما يحافظان على احترامهما لبعضهما البعض ولا يحاول أحدهما إهانة الآخر.
 

أنت منجذب لشريكك عقليًا وجسديًا

لا تقوم علاقة صحيحة على نوع واحد من الانجذاب، فإذا كنت منجذبًا للجسد فقط وليس الروح هذه علامة على مشكلة، الأمر نفسه ينطبق على غياب الانجذاب الجسدى بينكما.
 

يمكنكما حفظ أسرار بعضكما 

هل تحافظ على أسرار شريكك وهو يفعل المثل؟ الإجابة بنعم تشير إلى أنكما تنعما بعلاقة صحيحة حيث تشير الإجابة إلى مستوى الاحترام الذى يحمله كل منكما للآخر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة