أهالى"الحماريين" ببورسعيد: كوبرى المشاة بلا كهرباء والبلطجية يتحرشون بالفتيات

الأحد، 30 أبريل 2017 06:00 ص
أهالى"الحماريين" ببورسعيد: كوبرى المشاة بلا كهرباء والبلطجية يتحرشون بالفتيات كوبر المشاة الذى يربط بين الضفة الشرقية والغربية
بورسعيد _ محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الإستياء، تنتاب أهالى منطقة الحماريين ببحر البقر بمحافظة بورسعيد، بسبب تجاهل المسئولين بحى الجنوب لشكواهم نتيجة عدم إضاءة أعمدة كوبرى المشاة، الذى يربط بين الضفتين الشرقية والغربية، مما أدى لإنتشار ظاهرة التحرش بالفتيات ليلًا.

ويقول إبراهيم مختار، 55 سنة، مزارع من سكان المنطقة لـ "اليوم السابع"، إن كوبرى المشاة  يقع أسفله مصرف بحر البقر، وتم إنشاءه ليربط بين الضفتىن الشرقية والغربية منذ 5سنوات، وحتى الآن لم يتم إضاءته بالإضافة إلى تأكل الأعمدة من الصدأ، علاوة على وجود أعمدة مائلة أوشكت على السقوط مما ينذر بوقوع كارثة.

وأضاف محمد مختار, 35 سنة، موظف، قائلا:إن "منطقة الحماريين بها 30 عمود إضاءة، لا يوجود بهم عمود به إنارة، والمنطقة تحولت إلى مقابروانتشرت سرقة المواشى من حظائر البسطاء، أما حظائر أصحاب النفوذ، فكاملة الإضاءة،  ونناشد المسئولين بالمساواة حفاظا على مصدر رزقنا من السرقة".

وفجر أهالى المنطقة، ظاهرة التحرش بالفتيات، أثناء مرورهن على كوبرى المشاة ليلا  فى الحالات الطارئة أو لشراء مايلزمهم من الضفة الشرقية، أوعودتهم من السفر وغيرها من زيارة الأهل أو الأقارب مما ينذر بكارثة.

ومن جانبه أكد محارب هيلع، رئيس حى الجنوب ببورسعيد لـ "اليوم السابع" قائلا : إن "أعمدة الكوبرى ليست تابعة لإدارة الكهرباء بالحى التى قامت بصيانة 15 عمود بالمنطقة، وتم إضاءتهم بـ لمبات 150 وات".

وأشار هيلع، بأن شركة الكهرباء هى المسئولة مسئولية كاملة عن إضاءة وصيانة أعمدة كوبرى المشاة، لافتا بإنه تم إخطار رئيس القطاع للتدخل لإيجاد الحلول العاجلة لإضاءة الضفتين الشرقية والغربية.

1
كوبرى المشاة بلا كهرباء

 

2
أعمدة إنارة مائلة على الكوبرى
 
3
كوبرى المشاة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة