بالفيديو.. «تحيا مصر» واتحاد المصريين بالنمسا يوزعون سلع غذائية بحى الأسمرات

الأحد، 30 أبريل 2017 01:40 م
بالفيديو.. «تحيا مصر» واتحاد المصريين بالنمسا يوزعون سلع غذائية بحى الأسمرات اتحاد المصريين بالنمسا يوزعون سلع غذائية بحى الأسمرات
كتب حازم سعد حسب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام صندوق تحيا مصر، بمشاركة اتحاد المصريين بالنمسا بتوزيع 50 طنا سكر مقدم كهدية من اتحاد المصريين بالنمسا للشعب المصرى، علي طلاب دار مؤسسة دار الحرية ومدرسة تحيا مصر بحي الأسمرات وبعض الاماكن الآخرى.

 

شارك في عمليات التوزيع السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، وعزة قورة مدير البرامج بصندوق تحيا مصر، وأحمد سليمان نائب رئيس اتحاد المصريين بالنمسا، وخالد حسين رئيس النادي المصرى بفينا، والدكتور عصام الصاوي الأمين العام لاتحاد المصريين في النمسا. 

 

من جانبه قال السفير محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن المبادرة بدأت خلال زيارته للنمسا في أكتوبر الماضي والتي كانت تشهد مصر وقتها أزمة في السكر، مشيراً إلي أنه عرض علي اتحاد المصريين اهداء كميات من السكر للشعب المصرى، موضحا أن الاتحاد رحب بالفكرة وتم تنفيذها علي الفور، وذلك تحت رعاية عمر عامر سفير مصر بالنمسا.

 

وأوضح أن الاتحاد المصريين بالنمسا اختار صندوق تحيا مصر لتسليمه الهدية المقدمة للشعب المصري لثقة الكبيرة في الصندوق ونشاطه الواسع والملموس في العديد من المشروعات. 

 

وأضاف العرابي أن تكاتف الجهود يساعد علي تحقيق النتائج والأهداف في أسرع وقت، مشيدا بمبادرات المصريين في الخارج وتواصلهم مع وطنهم معلنا استعداده للمشاركة في اي مبادرات تستهدف مساعدة الشعب المصري وتخفيف الأعباء عن كاهله. 

 

وأعلن العرابى أن من المخطط تبنى العديد من المبادرات الأخرى خلال الفترة المقبلة على رأسها الأدوية كما اعلن تبني اتحاد المصريين بالنمسا لأطفال دار الحرية وتوفير كافة المستلزمات لهم من ملابس وأجهزة.

 

من جانبه، قال أحمد سليمان نائب رئيس اتحاد المصريين بالنمسا، إن الكميات التي تم تسليمها اليوم ليست تبرعات ولكنها هدية من اتحاد المصريين بالنمسا الي الشعب المصري لان مصر ليست في حاجة لتبرعات، مضيفا أن تلك الهدية جاءت للتأكيد علي أن المصريين بالخارج علي تواصل مع أبناء وطنهم الأم. وأنهم علي استعداد دائم للمشاركة في آى مبادرات تعود بالنفع علي المصريين. 

 

وأشار إلي أنه بعد الإعلان عن المبادرة تدفقت التبرعات ولكن بسبب زيادة الأسعار العالمية وتعقيدات عمليات الاستيراد تأخر تسليم تلك الكميات، مضيفا انه تم تسليم صندوق تحيا مصر شيكا بقيمة التبرعات وهو الذى تولى باقى الإجراءات.

وأعلن أحمد سليمان استعداد اتحاد المصريين فى النمسا وكافة المصريين في الخارج للمشاركة في اي مشروعات ومبادرات يعلن عنها صندوق تحيا مصر لإثبات ات المصريين في الخارج لهم دور في تنمية وطنهم الام وأنهم دائما بجانب إخوانهم المصريين؛ موجها الشكر لصندوق تحيا مصر علي قبوله الهدية.

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة