كفر الطراينة بالمنوفية تحلم بـ"وحدة صحية"

الثلاثاء، 04 أبريل 2017 08:00 ص
كفر الطراينة بالمنوفية تحلم بـ"وحدة صحية" هشام عبد الباسط محافظ المنوفية
المنوفية – محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ما بين حلم بالحصول على الخدمة الطبية، ورجاء فى مطالبات المسئولين بتوفير الأماكن التى تقدم تلك الخدمات، وما بين القرارات المختلفة للحكومة، وتنفيذها، آمال وطموحات الكثير والكثير التى غالبا ما تتحطم أمام الروتين الصعب.

 

فى قرية كفر الطراينة التابعة لمركز أشمون محافظة المنوفية، والتى يصل عدد سكانها إلى ما يقرب من 8 آلاف نسمة، يشتكى أهلها من عدم تواجد وحدة صحية بالقرية على الرغم من تواجد الأرض التى من المفترض أنه تم تخصيصها منذ سنوات، ولكن الأمر لم يتم تنفيذه حتى الآن.

 

يقول أحمد الشامى، أحد أهالى القرية، أنه تم تخصيص قطعة أرض بالقرية تصل إلى ما يقرب من 10 قراريط، تبرع من إحدى المواطنات بالقرية، منذ أكثر من 4 سنوات لإقامة وحدة صحية عليها، وإلى الآن لم تر النور، ولم يتم تحريك أى ساكن فى تلك الأرض التى استغلها الجميع فى المصالح الشخصية من خلال استغلالها فى إقامة الأفراح ولهو الأطفال.

 

وأضاف الشامى، أنهم طالبوا مرارا وتكرارا فى العديد من الأماكن المختلفة بأن يتم تنفيذ القرار، دون جدوى، مؤكدا أن القرية فى حاجة إلى مثل هذه الوحدة الصحية والتى ستحقق الكثير من الخدمات للمواطنين الذين يعانون الأمرين من أجل الحصول على أى خدمة طبية.

 

وتابعت أميرة متولى، ربة منزل: نعانى المرار فى التطعيم والمتابعة العديد من الزوجات واللاتى يكن مقبلن على الولادة، مؤكدة أنهم يطالبون بأن يتم استغلال الأرض بالشكل الكامل حتى لا يكون هناك قرارات للتخصيص دون أن يكون هناك أى تنفيذ.

وأكد أحمد زين، أحد أهالى القرية، أنهم يعانون من أجل الحصول على تطعيمات الأطفال والذين يتم سفرهم إلى مستشفى أشمون للحصول عليها.

 

من جانبه قال الدكتور معتمد يوسف مدير الإدارة الصحية بمركز أشمون أن الخدمة الطبية يتم تقديمها إلى المواطنين من دلهموا وطهواى، لافتا إلى أنه لم يتقدم إليه أى مواطن للمطالبة بإنشاء الوحدة الصحية، مؤكدا أنه فى هذه الحالة سيتم التحقيق فى الأمر لبيان ما إذا كان من الممكن أن يتم إنشاء الوحدة من عدمه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة