الشركات العاملة بالسوق الهندية تنشئ رابطة لوقف حرق أسعار البرامج السياحية

الخميس، 06 أبريل 2017 12:04 م
الشركات العاملة بالسوق الهندية تنشئ رابطة لوقف حرق أسعار البرامج السياحية على غنيم عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية سابقا
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن على غنيم، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية السابق، إنشاء رابطة للشركات السياحية العاملة بالسوق الهندية، تهدف للحفاظ على السياسة السعرية للبرامج السياحية، وعدم حرق الأسعار، لافتاً إلى أن السوق الهندية من الأسواق الواعدة فى دفع الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال الفترة المقبلة.

 

وأكد "غنيم"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم عقد اجتماع مع الشركات العاملة بالسوق الهندية، والبالغ عددها 20 شركة، بحضور إسماعيل عامر مدير المكتب السياحى بمومباى، سامى محمود مستشار وزير السياحة، وتم الاتفاق على وضع ميثاق شرف يوقع عليه الشركات العاملة بعدم حرق الأسعار، أن يكون البرنامج شاملاً التكلفة الحقيقة بالإضافة لهامش الربح للشركة المنظمة للرحلة.

 

وأضاف "غنيم"، أن البرامج السياحية لزيارة مصر تباع بأرخص الأسعار فى السوق الصينية، ما يضر بالاقتصاد المصرى، مطالباً وزارة السياحة باتخاذ موقف ضد تلك الشركات السياحية التى تسىء لسمعة المقصد السياحى المصرى.

 

وأشار عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى السابق إلى أنه تم الاتفاق على ضرورة تفعيل الدور الرقابى لـ"إدارة البرامج" بوزارة السياحة، والتفتيش على الشركات للاطلاع على أسعار برامجها السياحية، وحال مخالفة أى شركة وطرح أسعار أقل من تكلفة الرحلة، يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها، حتى يتم ضبط السوق السياحية.

 

وأضاف "غنيم"، أن الاجتماع انتهى بوضع عدد من التوصيات، على رأسها مخاطبة يحيى راشد وزير السياحة، لدعم خط الطيران من مومباى للقاهرة، لدفع الحركة السياحية الوافدة لمصر، وتشجيع شركة "مصر للطيران" لتسيير رحلاتها من العاصمة الهندية "دلهى" ما سيكون له أثر إيجابى لدفع التدفقات السياحية خلال الفترة المقبلة، لافتاً إلى أن عدد السياح الهنود يتجاوز 100 ألف سائح فقط، مؤكدا أنه فى حال التركيز على هذه السوق الواعد ستحقق نتائج مبهرة.

 

وكشف "غنيم" عن تقديمه شكوى رسمية لوزير السياحة يطالب فيه بالتحقيق لقيام إحدى الشركات بطرح برامج سياحية أقل من سعر التكلفة، موضحاً أن البرنامج كان مطروح بسعر 690 دولار للرحلة، فؤجى بقيام أحدى الشركات بطرحه بقيمة 340 دولار شاملة الطيران، وأشار " غنيم" إلى أن وزير السياحة مهتم وأمر بفتح تحقيق فى الشكوى المقدمة له.

 

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على تنظيم قافلة سياحية لزيارة عدد من المدن الهندية بالتعاون مع المكتب السياحى بمومباى فى مايو المقبل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة