بالصور.. معاق بالبحيرة بعد انقطاع معاشه: عيالى هتموت من الجوع

السبت، 08 أبريل 2017 03:02 م
بالصور.. معاق بالبحيرة بعد انقطاع معاشه: عيالى هتموت من الجوع حمود ربيع صميدة يروى مأساته
البحيرة - ناصر جودة - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"عيالى هتموت من الجوع ومفيش حد بيسأل فينا".. بهذه الكلمات لخص محمود ربيع صميدة، المقيم بقرية ايكا التابعة لمركز أبو المطامير بالبحيرة مأساته بعد انقطاع معاش التضامن الاجتماعى الخاص به بشكل مفاجئ دون أى مقدمات.

 

ويقول محمود صميدة 45 سنة: "عندى إعاقة بطرفى القدم واعوجاج العمود الفقرى وشلل أطفال منذ الصغر مما أعاقنى عن الالتحاق بأى عمل، وأعول 4 أبناء وزوجتى وأمى المريضة، فوجئت بانقطاع معاش التضامن الاجتماعى الذى لم يتعد 500 جنيه مما حول حياتنا إلى جحيم خاصة وأن أولادى بالمراحل التعليمية المختلفة.

 

وتابع صميدة: "ذقت الأمرين لأعرف سبب انقطاع المعاش وبعد معاناة شديدة عرفت من إدارة التضامن الاجتماعى أن سبب الانقطاع هو امتلاكى على غير الحقيقة لمنزل بمركز حوش عيسى مما يؤدى إلى وقف معاشى".

 

واستطرد : "تقدمت بتظلم  رسمى لمديرية التضامن الاجتماعى مشفوعا بأوراقى الرسمية  التى تثبت بالدليل القاطع اننى لا أملك اى شىء من حطام  الدنيا وان هناك وشاية من أحد الأشخاص عن امتلاك منزل بمركز حوش عيسى، ورغم كل هذا لم يهتم اى مسؤول بمشكلتى رغم انقطاع المعاش لأكثر من شهرين .

 

وأوضح محمود صميدة حاولت لقاء وكيل وزارة التضامن لعرض مشكلتى عليه ولكن دون جدوى حتى الآن، مشيرا إلى معاناته الشديدة خاصة بعد مرض زوجته وأحد أبنائه، وأصبحت حياتنا لا تطاق بعد تعرض زوجتى لأزمة صحية مما اضطرنى إلى إجراء عملية جراحية لها بالعمود الفقرى وتركيب شرائح ومسامير، لمتابعا: "لولا أهل الخير ماستطعت إجراء تلك العملية المكلفة، بالإضافة إلى مصاريف فترة النقاهة"

 

وطالب محمود صميدة المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة ووكيل وزارة التضامن بحل مشكلته وإعادة صرف معاشه حرصا على استقرار أسرته وأبعادها عن التشرد.

 

من جانبه، أكد الدكتور حسنى البشبيشى وكيل وزارة التضامن بالبحيرة على تشكيل لجنة موسعة، لبحث جميع الحالات التى تم إسقاطها من معاش التضامن الاجتماعى، مضيفا أن أى شخص يثبت أحقيته فى معاش التضامن الاجتماعى سيصرف معاشه بشكل عاجل أو يتم بحث حالته مرة أخرى ليكون ضمن منظومة تكافل وكرامة.

 

محمود ربيع صميدة يروى مأساته
محمود ربيع صميدة يروى مأساته
 
شهادة تأهيل محمود
شهادة تأهيل محمود
 
تقرير طبى بحالته
تقرير طبى بحالته









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة