وزير التجارة والصناعة يستقبل صاحب مبادرة "ابدأ بنفسك"

الأربعاء، 10 مايو 2017 01:59 م
وزير التجارة والصناعة يستقبل صاحب مبادرة "ابدأ بنفسك" وزير التجارة والصناعة فى حديث مع صاحب مبادرة "ابدأ بنفسك"
كتب: إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة دعم الوزارة لكل الأفكار والمبادرات البناءة الهادفة إلى خدمة المجتمع، مشيرا إلى أن الوزارة تنشر فكر العمل الحر وريادة الأعمال باعتبارها أحد المحاور الرئيسية ضمن الاستراتيجية التى أطلقتها الوزارة حتى عام 2020.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير صباح اليوم للدكتور تامر ممتاز مدير خدمة العملاء بأحد البنوك الاستثمارية الدولية المتواجدة فى مصر وصاحب مبادرة "ابدأ بنفسك" والتى تركز على محورين أساسين وهما حل مشكلة البطالة وتغيير ثقافة العمل .

وأشار الوزير إلى أن مبادرة "ابدأ بنفسك" تمثل إحدى الأفكار الإبداعية والتى تحل مشكلة البطالة تلك المشكلة المزمنة التى تعانى منها معظم دول العالم ومن بينها مصر، لافتا إلى أن هذه الفكرة يمكن الاستفادة منها فى توفير احتياجات القطاع الصناعى من العمالة خاصة فى إطار الخريطة الاستثمارية الصناعية التى أعدتها الوزارة والتى تركز على تحديد احتياجات القطاع الصناعى سواء كانت لتوفير مستلزمات إنتاج أو عمالة فنية .

ولفت قابيل إلى أنه فيما يتعلق بتغيير ثقافة العمل لدى الشباب فإن هذه إحدى أهم القضايا التى تتبناها الحكومة وتسعى لتغييرها سواء من خلال منظومة التعليم أو من خلال التواصل المباشر مع الشباب من خلال كل وسائل التواصل الاجتماعى والإعلامي.

ومن جانبه أكد الدكتور تامر ممتاز صاحب فكرة مبادرة "ابدأ بنفسك" انه يرغب من خلال مبادرته فى أن يتم تغيير ثقافة العمل وتحسين الصورة الذهنية للعامل لدى المجتمع، لافتا إلى أنه بدأ بنفسه، حيث يقوم يومياً منذ مطلع شهر مارس الماضى بالتوجه إلى أحد المصانع والعمل مع العمال لمدة 3 ساعات يوميا وهو ما ترك أثرا إيجابيا كبيرا فى نفوس العمال .

وطالب رموز المجتمع من سياسيين وفنانين وغيرهم لحذو حذوه والتوجه للعمل فى إحدى المهن سواء داخل مصنع أو حتى فى الشارع لترسيخ هذه الفكرة وتغيير ثقافة العمل.

وأشاد ممتاز بالاستجابة السريعة من قبل وزير التجارة والصناعة لهذه المبادرة وأنه لم يتوقع رد الفعل الإيجابى تجاه المبادرة، معربا عن سعادته للتعاون مع الوزارة فى تحقيق أى إنجاز يخدم المجتمع المصري.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة