السفيرة الأمريكية فى قطر تغرد منتقدة قرار ترامب بالإطاحة بمدير الاف بى آى

الخميس، 11 مايو 2017 04:25 م
السفيرة الأمريكية فى قطر تغرد منتقدة قرار ترامب بالإطاحة بمدير الاف بى آى ترامب وكومى وبوتين
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى انتقاد قد يكلفها منصبها، غردت دانا شيل سميث، السفيرة الأمريكية فى قطر، منتقدة قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بإقالة مدير مكتب التحقيقات الفيدرالى جيمس كومى، الذى يتولى التحقيقات فى علاقة حملة ترامب بروسيا.

 

وكتبت السفيرة الأمريكية على حسابها بموقع توتير، الأربعاء، "إنه من الصعب أن أستيقظ وأنا بعيدة عن الوطن، لأعلم أننى سأقضى يومى فى شرح ديمقراطيتنا ومؤسساتنا".

 

ورغم أن إنتقاد سميث غير معتاد من دبلوماسى أمريكى فى الخدمة لحكومة بلاده، إلا أن ترامب منذ توليه منصبه يواجه إنتقادات من الدبلوماسيين المعنيين. ففى فبراير الماضى وقع أكثر من 1000 موظف بالخارحية الأمريكية على مذكرة تحذر من أن قرار حظر السفر، الذى إستهدف 7 دول مسلمة، لن يجعل الولايات المتحدة أكثر أمنا.

 

وبحسب صحف أمريكية وقتها، ففى غضون ساعات من إصدار المذكرة انتشرت فى عشرات السفارات الأمريكية حول العالم، لتمثل واحدة من أوسع الاحتجاجات التى أبداها الدبلوماسيين الأمريكيين ضد سياسات الرئيس الجديد.

 

ومع ذلك بدت سميث مستشعرة الحرج الذى يمكن أن تسببه التغريدة، حيث غردت مرة ثانية اليوم الخميس، قائلة "الدبلوماسيين يشرحون ويدافعون عن نظامنا السياسى. يمكن أن يكون ذلك صعبًا عندما يصبح الاستقطاب الحزبى عاليا، لكن لا يوجد بلد أعظم من الولايات المتحدة".

تغريدة السفيرة الامريكية
تغريدة السفيرة الامريكية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة