ماكرون يرفض ترشيح فالس للانتخابات التشريعية ويختار 52 % من المجتمع المدنى

الخميس، 11 مايو 2017 04:28 م
ماكرون يرفض ترشيح فالس للانتخابات التشريعية ويختار 52 % من المجتمع المدنى الرئيس الفرنسى ماكرون
باريس (ا ف ب) - رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الحركة السياسية للرئيس الفرنسى المنتخب إيمانويل ماكرون، "الجمهورية إلى الأمام" الخميس لائحة مرشحيها للانتخابات التشريعية المرتقبة فى يونيو وتضم 428 مرشحا، أكثر من نصفهم من المجتمع المدنى وبدون أى خبرة سياسية.

وأعلن الأمين العام للحركة ريشار فيران، أن 52% من المرشحين من المجتمع المدنى ولم يمارسوا أى مهام فى منصب منتخب ولا أى مهام سياسية".

كما قررت حركة ماكرون عدم ترشيح رئيس الوزراء السابق الاشتراكى مانويل فالس على لوائحها للانتخابات التشريعية، لكنها لن تقدم مرشحا ينافسه فى دائرته الانتخابية كما اعلنت الخميس.

وقال ريشار فيران خلال مؤتمر صحفى، أن فالس الذى يريد تمثيل الغالبية الرئاسية لا يستوفى معايير الترشح على لوائح الحركة لأنه "سبق أن شغل ثلاث ولايات برلمانية"، وتدارك "لكن لن نقدم مرشحا ضده لانه فى وقت نعمل فيه على جمع الاطراف، نعتبر أنه يجب عدم اغلاق الباب امام رئيس وزراء سابق".

وأبلغ جان بول ديليفوى، الذى يعد قائمة حزب الجمهورية إلى الأمام، رويترز، أن من المحتمل أن تأتى الأسماء المدرجة على قائمة المرشحين أقل بواقع 100 أو نحو ذلك عن 577 مرشحا لابد من الدفع بهم للتنافس على جميع مقاعد الجمعية الوطنية الفرنسية.

وقال إن هذا يرجع فى جانب منه إلى فيض من طلبات الترشح على قوائم حزب تأسس قبل عام واحد فقط ويخوض المعركة الانتخابية للمرة الأولى فى انتخابات يونيو حزيران إلى جانب أحزاب راسخة من كافة المشارب السياسية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة