الهيئات الإعلامية تدعو لتوقيع ميثاق شرف مهنى مع ممثلى المؤسسات الإعلامية فى مصر والسودان.. ويطالب اتحاد الصحفيين العرب بالتدخل لوقف الهجوم على مصر.. ويؤكدون: العلاقات بين الدولتين يحكمها المصير المشترك

الجمعة، 12 مايو 2017 12:15 ص
الهيئات الإعلامية تدعو لتوقيع ميثاق شرف مهنى مع ممثلى المؤسسات الإعلامية فى مصر والسودان.. ويطالب اتحاد الصحفيين العرب بالتدخل لوقف الهجوم على مصر.. ويؤكدون: العلاقات بين الدولتين يحكمها المصير المشترك الهيئات الإعلامية تدعو لتوقيع ميثاق شرف مهنى مع الأشقاء فى السودان
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت الهيئات الإعلامية ونقابة الصحفيين المصريين، الاتحاد العام للصحفيين العرب، باتخاذ إجراءات ضد حملات الهجوم المستمرة والمتعمد من جانب بعض الصحف ووسائل الإعلام السودانية على مصر، فى الوقت الذى تلتزم فيه جميع وسائل الإعلام المصرية باحترام الشعب السودانى، وخصوصية العلاقة بين البلدين، وهو ما دفع مؤيد اللامى رئيس الاتحاد للتأكيد أنه سيعقد اجتماعا بين المسئولين الإعلاميين فى البلدين، للخروج برؤية مشتركة لدعم العلاقات الأخوية.

وقال مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن المجلس سيدرس أمر التواصل مع المسئولين فى مصر والسودان لتقارب وجهة النظر بين البلدين.

وتابع مكرم محمد أحمد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، قائلا: "الصحف السودانية عاملين دوشة كبيرة وبالتالى الموقف يحتاج إلى معالجة سياسية كاملة، يحتاج إلى معالجة واسعة أكثر من الحديث مع مسئولين الصحف".

وتمنى الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، أن يتواصل اتحاد الصحفيين العرب مع وزارتى الخارجية المصرية والسودانية لتقريب وجهات النظر بين البلد ولوقف الهجوم المستمر للصحف السودانية على مصر.

ولفت عبد المحسن سلامة فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن تواصل الاتحاد مع المسئولين فى البلدين الشقيقين شىء جيد ومطلوب، متابعا: "لو طلب الاتحاد العام للصحفيين العرب من نقابة الصحفيين المصريين أن تقوم بدور فى ذلك وعقد لقاء مشترك بين المسئوليين، موافق تماما وبرحب بالمشاركة فى هذا الدور".

وأشار الكاتب الصحفى علاء ثابت عضو الهيئة الوطنية للصحافة، إلى أن العلاقات بين مصر والسودان هى علاقات تاريخيه وعلاقه يحكمها المصير المشترك، مضيفا أن نهر النيل العظيم سيظل متدفقا بين الشعبين إلى أبد الدهر.

وأضاف علاء ثابت فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن أى تجاوزات إعلامية فردية لن تؤثر أبدا على المودة العميقه بين الشعبين، متابعا: "وأنا أثق تماما أن الدولة السودانية حريصة على العلاقات ويجب على الإعلام فى البلدين أن يبتعد عن الدخول فى مثل هذه المهاترات حتى لا يفسدها"، داعيا لحوار مؤسسى إعلامى بين البلدين.

وفى السياق ذاته، أكد مؤيد اللامى، رئيس اتحاد الصحفيين العرب، أنه سيزور القاهرة قريبا لمقابلة المسئولين فى وزارة الخارجية المصرية، وسيتوجه للعاصمة السودانية الخرطوم، للقاء المسئولين هناك، لإنهاء التصعيد بين المؤسسات الإعلامية.

وذكر "اللامى"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه سيعقد اجتماعا بين المسئولين الإعلاميين فى البلدين، للخروج برؤية مشتركة لدعم العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، موضحا أنه سيسعى لتوقيع ميثاق شرف مهنى مع ممثلى المؤسسات الإعلامية فى البلدين.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة