تخرج 10 دورات تدريبية لكوادر الدارسين الأفارقة بمختلف تخصصات القوات المسلحة

الجمعة، 12 مايو 2017 11:23 ص
تخرج 10 دورات تدريبية لكوادر الدارسين الأفارقة بمختلف تخصصات القوات المسلحة تخرج دورات تدريبة بالقوات المسلحة
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفلت القوات المسلحة بتخرج 10 دورات دارسية لكوادر الدارسين الوافدين من 33 دولة أفريقية بعد أن أتموا دوراتهم التدريبية داخل المنشآت والمعاهد التعليمية بالقوات المسلحة المصرية.
 
وألقى اللواء أركان حرب ناصر عاصى رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة، كلمة تحدث فيها عن أنشطة ومجالات التعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية، لإعداد وتأهيل للدارسين الوافدين من مختلف الدول الإفريقية الصديقة والشقيقة، مشيرا إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على توفير كافة الإمكانات لإعداد وتأهيل الدارسين الوافدين، ونقل وتبادل الخبرات المهارية فى التخصصات المختلفة بما يعزز من آفاق التعاون والعلاقات العسكرية المتميزة مع الدول الصديقة والشقيقة.
 
أعقب ذلك عرض فيلم تسجيلى أعدته إدارة الشئون المعنوية تضمن مراحل الإعداد والتنفيذ للدورات والفرق المختلفة بدءأ من استقبال الدارسين، ومرورا بالموضوعات التخصصية التى تم التدريب عليها نظرياً وعملياً داخل المنشآت التعليمية والتدريبية بالقوات المسلحة.
 
وقدم الدارسين الوافدين الشكر والامتنان للقوات المسلحة المصرية لما لمسوه من رعاية واهتمام واكتسابهم الكثير من العلوم والخبرات الحديثة التى تعينهم على الوفاء بمهامهم فى خدمة شعوبهم وأوطانهم.      
           
من جانبه، أشاد السفير حازم فهمى الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بالتعاون المثمر بين القوات المسلحة والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية في تعزيز الجهود السياسية والدبلوماسية المصرية لدعم شعوب ودول القارة الإفريقية وإعداد وتاهيل الكوادر البشرية القادرة علي دعم جهود البناء والتنمية فى العديد من المجالات.
 
ونقل اللواء أركان حرب مدحت النحاس مساعد وزير الدفاع، خلال الكلمة التى ألقاها نيابة عن الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، تحية واعتزاز القيادة العامة للقوات المسلحة بالدارسين الوافدين، وتهنئتهم باتمام فترة دراستهم، مؤكدا أن القوات المسلحة المصرية كانت وستظل ترحب بانضمام كل طالب علم من الدول الشقيقة والصديقة داخل منشآتها ومعاهدها العسكرية، وإعدادهم وتدريبهم وإثراء خبراتهم العسكرية والمدنية التى تعينهم في خدمة أوطانهم وقواتهم المسلحة.
 
وأشار إلى عمق علاقات الشراكة والتعاون العسكرى التى تربط القوات المسلحة المصرية ونظائرها بكافة الدول الإفريقية، مؤكدأ حرص مصر على تنسيق الجهود والعمل المشترك لمواجهة المخاطر والتحديات الإقليمية والدولية والقضاء على الإرهاب الذى يهدد الأمن والاستقرار والتنمية لجميع شعوب القارة الإفريقية.
 
وفى نهاية الاحتفال تم توزيع شهادات التخرج علي الوافدين الأفارقة تقديرا لأدائهم المتميز طوال فترة دراستهم داخل المنشآت والمعاهد التعليمية، وحضر مراسم الاحتفال عدد من قادة القوات المسلحة ووزارة الداخلية وعدد من السفراء والملحقين العسكريين للدول الأفريقية.
 
تخريج دفعات أفارقة درست بالقوات المسلحة
تخريج دفعات أفارقة درست بالقوات المسلحة

 

جانب من حفل تخريج دفعات افارقة بالقوات المسلحة
جانب من حفل تخريج دفعات افارقة بالقوات المسلحة

 

حفل تخريج كوادر أفارقة درسوا بالقوات المسلحة
حفل تخريج كوادر أفارقة درسوا بالقوات المسلحة

 

جانب من حفل التكريم
جانب من حفل التكريم









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة