طارق يحيى: أنتظر "قمة" أفريقية بين قطبى الكرة المصرية

الجمعة، 12 مايو 2017 05:23 م
طارق يحيى: أنتظر "قمة" أفريقية بين قطبى الكرة المصرية طارق يحيى
كتب – حسام هيكل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد طارق يحيى المدير الفنى السابق لطلائع الجيش، أن مواجهة الزمالك نظيره كابس يونايتد ضمن منافسات الجولة لـ16 لدورى أبطال أفريقيا، فرصة جيدة ليفرض أصحاب القميص الأبيض شخصيتهم على حساب الفريق الزيمبابوى غير المستقر فى مسابقته المحلية التى يتصدر فيها المركز السابع. 

 

موجهات الأهلى والزمالك الأفريقية لم تعد صعبة كما يظن البعض، ويرى أن هذه المرة قطبى الكرة المصرية يمتلكان فرصة جيدة للغاية لبلوغ المراحل النهائية فى البطولة.

 

وتابع لاعب الزمالك الاسبق قائلًا: "الأهلى والزمالك لديهم مميزات التغلب على كل منافسيهم فى القاهرة، ووسط جماهيره التى تعد ورقة رابحة، تؤثر بالسلب على الضيوف، فضلا عن جاهزية المدير الفنى البرتغالى – إيناسيو، بغض النظر عن النتائج السلبية التى حققها الفريق فى مشواره المحلى فالوضع أفريقيا يختلف تماما.

 

وعن مواجهة الأهلى نظيره زاناكو الزامبى ضمن منافسات المجموعه الـ16 أيضا، قال يحيى: "حسام البدرى مدرب كفء يتمتع بخبرات جيدة للغاية، ولعب كثيرًا مع فرق أفريقيا، وهو على دراية بهم جيدًا لذلك أثق أنه سيعبر بالأهلى هذه المرحلة، وانتظر وصولة إلى المراحل النهائية".

 

طالب يحيى البدرى وإيناسيو، بضرورة استغلال ميزة الحضور الجماهيرى الذى يعتبر ورقة جيدة، معتبرا أن وصول الأهلى والزمالك إلى نهاية المرحلة فى البطولة أمر لم يعد صعبا تمامًا، وعليهم التمسك بأقل الفرص حتى نشاهد قمة افريقية مصرية".

 

لا سيما أن النظام الجديد لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أفريقيا، ينص على تقسيم الأندية الـ16 المتأهلة إلى 4 مجموعات بواقع 4 أندية فى المجموعة الواحدة، وتقام المباريات بنظام الذهاب والإياب، على أن يصعد الأول والثانى من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة