نواب بورسعيد يرفضون حظر المحافظ إقامة موائد الرحمن.. الأعضاء: فوجئنا بالقرار .. النائب محمود حسين: لن ينفذ.. النائبة رانيا السادات: يتجاهل النواب والشارع البورسعيدى يغلى بسبب تخبط سياسيات المحافظ

الجمعة، 12 مايو 2017 08:00 ص
نواب بورسعيد يرفضون حظر المحافظ إقامة موائد الرحمن.. الأعضاء: فوجئنا بالقرار .. النائب محمود حسين: لن ينفذ.. النائبة رانيا السادات: يتجاهل النواب والشارع البورسعيدى يغلى بسبب تخبط سياسيات المحافظ نواب بورسعيد يرفضون قرار المحافظ
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفض عدد من نواب محافظة بورسعيد قرار اللواء عادل الغضبان بحظر موائد الرحمن خلال شهر رمضان الكريم بالمحافظة، مؤكدين أن القرار لن ينفذ، وأن موائد الرحمن جزء من الشهر الكريم.

كان عادل الغضبان محافظة بورسعيد، قرر منع إقامة أى شوادر لبيع الياميش مؤكدا أنه لن يسمح بجشع البعض من التجار وكذلك يجب مراعاة ظروف المواطنين محدودى الدخل، مضيفا أن الذى سيتم السماح بإقامته معارض: "أهلا رمضان" وسوف تكون فى المناطق الأكثر احتياجا كأحياء الزهور والمناخ والضواحى.

وأشار الغضبان، إلى أنه غير مسموح بإقامة موائد الرحمن التى يستغل أصحابها السلع المدعمة بالمخالفة للقانون مشيرًا بأن هناك طرق أفضل لتوصيل هذا السلع للمحتاجين بمنزلهم دون شعورهم بالحرج.

 

من جانبه قال النائب محمود حسين وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، نائب دائرة بورفؤاد بمحافظة بورسعيد، إن نواب المحافظة لن يقبلوا قرار اللواء عادل الغضبان محافظة بورسعيد بمنع إقامة موائد الرحمن بالمحافظة.

وأضاف نائب دائرة بورفؤاد فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن النواب فوجئوا بقرار المحافظ بمنع إقامة موائد الرحمن خلال شهر رمضان الكريم، مشيرا إلى أن نواب المحافظة لن يسمحوا للمحافظ بنتفيذ هذا القرار.

وأشار إلى أن موائد الرحمن جزء من مظاهر شهر رمضان، مؤكدا أن النواب سيساهمون فى زيادتها ودعم الفقراء والمحتاجين خلال الشهر الكريم.

ولفت إلى أنه يجب على المحافظ والمسئولين التأكد من سلامة الطعام الذى يقدم للمواطنين، مطالبا بتخصيص ساحات محددة بالمحافظة لإقامة موائد الرحمن وتنظيمها.

فى سياق متصل، رفضت النائبة رانيا السادات الشهيرة "بعيون بورسعيد" قرار اللواء عادل الغضبان بحظر إقامة موائد الرحمن بالمحافظة، معتبرا هذا القرار لا مسئول.

وأضافت عضو مجلس النواب فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن المحافظ رفضت دعوتى للاجتماع التنفيذى ويتجاهل دور نواب المحافظة ويتخذ قرارات تتعدى على الدولة بحد قولها.

وأشارت إلى أن شهر رمضان يمثل بهجة وفرحة لشعب بورسعيد، وهناك حالة استياء من الشارع البورسعيدى تجاه "الغضبان"، متسائلة عن دور المحافظة فى الرقابة على الشوادر فى شهر رمضان بدلا من منعها.

وقال النائب أحمد فرغل أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، نائب محافظة بورسعيد إن قرار الوزير بحظر إقامة موائد الرحمن لن ينفذ، مؤكدا أنه يمكن تنظيمها حتى لا تعليق الطرق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة