سامسونج تكشف عن هاتفها Samsung Z4 بنظام التشغيل Tizen

الإثنين، 15 مايو 2017 12:00 ص
سامسونج تكشف عن هاتفها Samsung Z4 بنظام التشغيل Tizen نظام تايزن
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت شركة سامسونج عن الجيل الرابع من سلسلة هواتف Samsung Z الذكية التابعة لها والتى تعد الوحيدة فى العالم التى تعمل بنظام التشغيل Tizen بدلاً من نظام أندرويد الذى تعتمد عليه العملاق الكورى الجنوبى فى كل هواتفها الذكية الأخرى التى تطلقها للمستخدمين فى كل أنحاء العالم.

سامسونج (2)

ووفقا لما نشره موقع GSM الهندى، فإن سامسونج تطور نظام "تايزن" بالتعاون مع عدد من الشركات الأخرى أبرزها إنتل، كما أن هذا النظام يجرى استخدامه فى عدد من الأجهزة التابعة للشركة بما فى ذلك التلفزيونات الذكية والأجهزة القابلة للارتداء وغيرها، وذلك فى محاولة من سامسونج تقليل نسبة اعتمادها على جوجل ونظام تشغيلها أندرويد.

وفيما يتعلق بالهاتف الجديد، فهو الرابع بعد إطلاق أول هاتف يعمل بنظام تايزن فى 2015، كما يدعم شبكات الجيل الرابع ويوفر شاشة كبيرة 4.5 بوصة بدقة عرض 480×800 بيكسل، مع وجود ذاكرة وصول عشوائى 1 جيجا بايت، ومعالج رباعى النواة بسرعة 1.5GHz، ويعمل الهاتف بإصدار Tizen 3.0، بالإضافة إلى كاميرا خلفية 5 ميجا بيكسل، مع فتحة عدسة f/2.2 مع ضوئى فلاش.

سامسونج (1)

كما يمتلك الهاتف كاميرا أمامية بنفس دقة الكاميرا الخلفية مع وجود فلاش، إضافة إلى بطارية قوية 2,050 مللى أمبير، وهو متاح بسعر 68 دولارا أمريكيا، وهو يعد أول هاتف من هذه السلسلة يأتى بزجاج أمامى 2.5D منحنى، فيما تعتزم سامسونج طرحه للمستخدمين فى عدد من الأسواق خلال الشهر الجارى.

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة