بالصور.. قبل ساعات من الصمت الانتخابى بإيران التيار المحافظ يحشد أنصاره

الأربعاء، 17 مايو 2017 09:22 ص
بالصور.. قبل ساعات من الصمت الانتخابى بإيران التيار المحافظ يحشد أنصاره المرشح المحافظ إبراهيم رئيسى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبيل ساعات من انتهاء المهلة المحددة لانتهاء حملات الدعاية الانتخابية والدخول فى الصمت الانتخابى فى الانتخابات الرئاسية فى إيران والتى ستجرى يوم الجمعة المقبل، يحشد التيار المحافظ فى مختلف محافظات إيران أنصاره، وفى العاصمة طهران التى تحتوى على الكتلة الانتخابية الأكبر، نظم التيار المحافظ فى إيران تجمعا شعبيا وصف بأنه الأكبر لمرشحه إبراهيم رئيسى المدعوم من المرشد الأعلى.

 

وشارك المؤتمر المرشح المحافظ محمد باقر قاليباف الذى أعلن انسحابه من السباق الرئاسى لصالح رئيسى، ودعا أنصاره للتصويت لصالح الأخير.

 

كما أعلن نائب روحانى الانسحاب لدعمه، وبعد انسحاب الاثنان أصبحت المنافسة تنحصر بين المرشح المحافظ إبراهيم رئيسى ومرشح التيار الإصلاحى الرئيس الحالى حسن روحانى.

 

ويتنافس فى الانتخابات الرئاسية المقرر أن تنطلق الجمعة القادمة، 4 مرشحين، هم: الرئيس الحالى حسن روحانى المحسوب على المحافظين المعتدلين والمدعوم من الإصلاحيين، والوزير الأسبق مصطفى هاشمى طبا، واثنان من التيار الأصولى هما رجل الدين المقرب من خامنئى، إبراهيم رئيسى، ووزير الثقافة الأسبق مصطفى مير سليم.

 

وتشير استطلاعات رأى غير رسمية، إلى أن حسن روحانى سيفوز فى الانتخابات، لكن من غير الواضح ما إذا كان سيحصل على أكثر من 50% من الأصوات كى يتفادى خوض جولة إعادة يوم 26 مايو أم قد يضطر لحسم السباق خلال الإعادة.

 

وتنطلق الجولة الأولى من الانتخابات الجمعة المقبلة 19 مايو، وحال تعذر حصول أى من المرشحين على 50% + 1 من الأصوات، ستجرى جولة إعادة فى 26 مايو، ويحق التصويت لـ56 مليونا و410 آلاف و234 شخصا، بينما تجرى الانتخابات بالتزامن فى مقرات السفارات والقنصليات الإيرانية بـ103 دول، ووفقا للقانون فإن المهلة المحددة للدعاية الانتخابية ستنتهى اليوم الأربعاء، وبعدها يبدأ الصمت الانتخابى.

 

الحشود فى مصلى طهران
الحشود فى مصلى طهران

 

الناخبون
الناخبون

 

انصار ابراهيم رئيسى
أنصار إبراهيم رئيسى

 

انصار التيار المحافظ فى طهران
أنصار التيار المحافظ فى طهران

 

انصار التيار المحافظ
أنصار التيار المحافظ

 

انصار المتشددين
أنصار المتشددين

 

انصار رئيسى فى مصلى طهران
أنصار رئيسى فى مصلى طهران

 

انصار مرشح المرشد
أنصار مرشح المرشد

 

رئيسى فى مصلى طهران
رئيسى فى مصلى طهران

 

رئيسى مع انصاره قبيل ساعات الصمت الانتخابى
رئيسى مع أنصاره قبيل ساعات من الصمت الانتخابى

 

رئيسى وحليفه قاليباف
رئيسى وحليفه قاليباف

 

قاليباف ورئيسى
قاليباف ورئيسى

 

مرشح التيار المتشدد
مرشح التيار المتشدد

 

مصلى طهران
مصلى طهران

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة