بالصور.. نائب مدير بنك يرفع شعار "العمل شرف".. ينهى يومه ليعمل صبى خراط ونجارًا وصبى جزار.. ويؤكد لـ"اليوم السابع": بشتغل الوظائف اللى الناس بتتكسف منها.. وهدفى تغيير ثقافة المجتمع عن طريق الرموز

الثلاثاء، 02 مايو 2017 03:30 ص
بالصور.. نائب مدير بنك يرفع شعار "العمل شرف".. ينهى يومه ليعمل صبى خراط ونجارًا وصبى جزار.. ويؤكد لـ"اليوم السابع": بشتغل الوظائف اللى الناس بتتكسف منها.. وهدفى تغيير ثقافة المجتمع عن طريق الرموز نائب مدير بنك يرفع شعار "العمل شرف"
كتبت – شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ببدلة أنيقة وكرافت مهندم يطرق أبواب أحد المصانع ثم يطلب المدير، بهدوء يخبره أنه يود أن يعمل لديه اليوم كعامل نظافة، مفاجأة المدير من مظهر الرجل الذى يقدم الطلب تتزايد حينما يعرف أنه نائب مدير لأحد البنوك الشهيرة، ولكنه قرر أن يرفع شعار "العمل شرف" ويتنقل بين المزارع والمصانع ليمتهن بعض الأعمال التى يرفضها المجتمع أو يرى من يعمل فيها مواطنًا من الدرجة الثانية.
 
الدكتور تامر بأحد المصانع
الدكتور تامر بأحد المصانع

 

تحت شعار "الشغل مش عيب" بدأ الدكتور تامر ممتاز سلامة والحاصل على دكتوراه فى إدارة الأعمال، ويشغل منصب نائب مدير فرع لأحد البنوك الشهيرة، حملة بعنوان "العمل شرف" والتى تهدف الى الوصول إلى كافة الشباب وتوعيتهم بأهمية العمل، وحثهم على النهوض ببلادهم فى أى مكان.
 
الدكتور تامر يعمل بجمع الغلة
الدكتور تامر يعمل بجمع الغلة
 
الدكتور تامر يعمل بيديه
الدكتور تامر يعمل بيديه

 

بدأ الدكتور تامر الحملة منذ حوالى شهرين، هادفًا توصيل رسالة للمجتمع مفادها أن بإمكان فرد واحد تغيير المجتمع، ليقوم بأعمال بسيطة حتى خلال يومى الإجازة الجمعة والسبت.

الدكتور تامر يمارس أحد الأعمال اليدوية
الدكتور تامر يمارس أحد الأعمال اليدوية

خلال عمله بأحد الأراضى الزراعية

خلال عمله بأحد الأراضى الزراعية

 

وعن الحملة يقول الدكتور تامر لـ"اليوم السابع": "بنزل أشتعل الوظائف اللى الناس بتتكسف تشتغلها، وهدفى تغيير ثقافة المجتمع عن طريق الرموز"، مؤكدا أن الحملة تركت أثرًا نفسيًا جيدًا فى نفوس العاملين البسطاء.
 
خلال عمله بأحد المصانع
خلال عمله بأحد المصانع

 

وتابع الدكتور تامر، أن بلدنا فى أمس الحاجة للأيدى العاملة فى كل المجالات، مؤكدًا أن سنه البالغ من العمر 46 سنة ومكانته الاجتماعية لم تمنعه من العمل كصبى خراط وصبى ميكانيكى فى بداية الحملة.
 
 يقوم بحمل الأخشاب
يقوم بحمل الأخشاب

 

انتشار الفكرة كان من خلال بوابتين، الأولى هى العمل على توعية المواطنين من اللقاءات المباشرة على أرض الواقع، والجانب الآخر كان عبر مواقع التواصل الاجتماعى، حيث يقوم نائب مدير البنك فى كل مرة ينزل فيها لعمل جديد بالتقاط الصور، ونشر تجربته وتوعية الشباب والمواطنين.
 
 
يقوم بمسح الأرض
يقوم بمسح الأرض

وأنهى حديثه، أن بعض الشباب قد يقبلون العمل بأى وظيفة خارج البلاد، فلما لا يقوم هؤلاء الشباب بالعمل داخل بلدهم ودعمها فى أى مجال حتى تنهض بسواعد أبنائها.

 

الدكتور خالد بملابس عمله الأصلية
الدكتور خالد بملابس عمله الأصلية

 

خلال قيامه بأعمال نظافة في مصنع
خلال قيامه بأعمال نظافة فى مصنع

 

يعمل في أحد الحقول
يعمل فى أحد الحقول

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة