الأهلي يتطلع لضرب 5 عصافير بحجر "القطن".. الأحمر يسعى لإحياء الحلم الأفريقى.. إنهاء الجدل حول مستقبل البدرى.. انتفاضة أفريقية.. التأكيد أن الفريق لا يقف على لاعب.. ودفعة معنوية قبل مباراة التتويج بالدورى

الإثنين، 22 مايو 2017 07:35 م
الأهلي يتطلع لضرب 5 عصافير بحجر "القطن".. الأحمر يسعى لإحياء الحلم الأفريقى.. إنهاء الجدل حول مستقبل البدرى.. انتفاضة أفريقية.. التأكيد أن الفريق لا يقف على لاعب.. ودفعة معنوية قبل مباراة التتويج بالدورى الأهلي وزاناكو
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ليس هدف أو اثنان أو حتى ثلاثة تلك التى يطاردها الأهلي فى مباراته المهمة المُقرر لها الخامسة من عصر غدا، الثلاثاء، بتوقيت القاهرة أمام القطن الكاميرونى فى الجولة الثانية لدورى المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا، فهناك خمسة أهداف أو "عصافير" يتطلع المارد الأحمر لضربها فى موقعة القطن المهمة، وهو ما يرصده "اليوم السابع" فى السطور التالية:

 

1- إحياء الحلم الأفريقى

يعلم الأهلي أن الفوز سيكون سبيله الأسهل من أجل إحياء الحظوظ فى التأهل للأدوار التالية، بعد التعادل السلبى مع زاناكو الزامبى ببرج العرب، فى الجولة الأولى السبت قبل الماضي.

 

ويتطلع الأحمر لخطف النقاط الثلاثة من الفريق الكاميرونى والعودة بها للقاهرة، خاصة أن التعادل أو الخسارة سيُضعف فرص الأهلي فى استمرار حظوظه فى التأهل للأدوار التالية، والمنافسة على اللقب الأفريقي.

 

2- إنهاء الجدل حول مصير المدير الفنى

حسام البدرى المدير الفنى للأهلي يعلم جيداً أن الفوز على بطل الكاميرون سيضع حداً للمشاكل التى فرضت نفسها على الفريق خلال الفترة الماضية، وتتعلق بما أثير حول مصير حسام البدرى وإمكانية رحيله عن الفريق بنهاية الموسم الحالى.

 

حسام البدري
حسام البدري

 

3- الانتفاضة الأفريقية

لم يُقدّم المارد الأحمر عروضا جيدة فى بطولة أفريقيا هذا الموسم منذ انطلاقها، وهو ما جعل البعض يُشكك فى قدرة المارد الأحمر على التتويج باللقب الأفريقى.

وكان الأهلي قد فاز على بيدفيست الجنوب أفريقى صاحب التاريخ المجهول فى ذهاب دور الـ32 بمصر بهدف نظيف، سجله أحمد حجازى، وتعادل سلبياً مع بطل جنوب أفريقيا على ملعبه ليتأهل لدور بالمجموعات، وتعادل مع بطل زامبيا فى أول جولة.

ويحتاج الأهلي إلى الفوز على القطن على ملعبه ووسط جماهيره، من أجل تحقيق انتفاضة أفريقية يحتاج إليها حالياً وبقوة.

 

شاهد هدف الأهلى فى بيدفيست

https://www.youtube.com/watch?v=5Rcd58okMao

 

4- تحدى لعنة الإصابة

لا بد أن يثبت الجهاز الفنى للأهلي أن الفريق لا يقف على أحد، وأن ناديا كبيرا وعريقا كالأهلي عليه أن يكون لديه البديل الجاهز، ورغم أن الأهلي سيفقد كلاً من وليد سليمان وأحمد حجازى وأحمد حمودى للإصابة، وعماد متعب لأسباب فنية، إلا أنه لا بد أن يتفوق البدلاء من أجل التأكيد أن الأهلي لا يقف على أحد.

 

وليد سليمان    2
وليد سليمان

 

5- دفعة معنوية قبل مباراة التتويج بالدورى

لا شك أن فوز الأهلي على القطن إذا تحقق سيمنح بطل مصر دفعة معنوية هائلة يحتاج إليها قبل مباراة المقاصة يوم الإثنين المقبل، والتى يحتاج لـ"نقطة" منها من أجل التتويج ببطولة الدورى.

فريق الاهلي
فريق الأهلي









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة