الشرطة الهولندية تعلن حالة التأهب قبل قمة أياكس ومانشستر يونايتد

الأربعاء، 24 مايو 2017 01:59 م
الشرطة الهولندية تعلن حالة التأهب قبل قمة أياكس ومانشستر يونايتد فريق أياكس أمستردام الهولندي
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وضعت الشرطة الهولندية فى حالة التأهب القصوى فى مدينة "أمستردام" فى أعقاب الاعتداء الدامى فى مدينة "مانشستر" الإنجليزية الاثنين، وذلك فى ظل الحشود الكبيرة المتوقعة الأربعاء لمتابعة نهائى "يوروبا ليج" بين فريقى المدينتين أياكس ويونايتد.

 

وستنقل المباراة المقامة فى ملعب "فريندز ارينا" بالعاصمة السويدية "ستوكهولم"، عبر شاشات عملاقة فى ساحة المتحف الشهيرة فى "أمستردام"، والمتوقع أن يحتشد فيها أكثر من 100 ألف مشجع.

 

وقتل 22 شخصا بينهم مراهقون وأصيب العشرات، عندما فجر انتحارى نفسه فى قاعة "مانشستر أرينا" فى ختام حفل للمغنية الأمريكية أريانا غراندى فى وقت متأخر من ليل الاثنين.

 

وأعلن تنظيم "داعش"، الثلاثاء تبنيه هذا الاعتداء، وقال مسئول فى امستردام لصحيفة "دى تلجراف" المحلية، "تم نشر عدد كبير من ضباط الشرطة، إلى جانب ضباط أمن البلدية".

 

وكان رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الهولندى ديك شوف قال فى وقت متأخر الثلاثاء بعد اجتماع للشرطة ومنظمى الحدث، إن كل الجهات "فى حالة تأهب قصوى" عقب اعتداء مانشستر.

 

ولكن خلافا لما حصل فى بريطانيا، لم يعلن شوف رفع مستوى التهديد الإرهابى إلى الحد الأقصى، مشيرا إلى أنه سيقوم بذلك "إذا كان لدينا معلومات عن هجوم فعلى".

 

وشدد على أن لا إجراءات أمنية إضافية ستتخذ فى أمستردام بعد الاعتداء، لكنه حث الناس على أن يكونوا "فى حالة حذر، وأن يراقبوا الأمور ويبلغوا عن أى تصرف مشبوه على الفور".

 

وأعرب العديد من المشجعين الذين حضروا إلى المدينة لمتابعة المباراة على الشاشات العملاقة عن اعتقادهم أن الاحتفالات ستكون صامتة، احترامًا لضحايا اعتداء "مانشستر"، ومنهم مراهقون وأطفال.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة