بلجيكا: السلطات تمنع التجمعات المؤيدة للرئيس التركى ببروكسل

الأربعاء، 24 مايو 2017 01:28 م
بلجيكا: السلطات تمنع التجمعات المؤيدة للرئيس التركى ببروكسل أردوغان
بروكسل (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع عدد من رؤساء بلديات مدينة بروكسل مرسوما مشتركا يمنع بشكل رسمى أى تجمع مؤيد للرئيس التركى رجب طيب أردوغان، الذى سيتواجد فى المدينة اليوم الأربعاء وغدا لحضور قمة حلف شمال الأطلسى (ناتو) وإجراء لقاءات مع المسؤولين الأوروبيين.

ويعتبر هذا الإجراء استثنائيا، ولكنه يعكس رغبة السلطات البلدية فى تجنب أى اضطرابات أو أعمال شعب، خاصة وأن العاصمة البلجيكية ستخضع لإجراءات أمنية مكثفة بسبب تواجد العديد من رؤساء وزعماء الدول الأعضاء فى الحلف، خاصة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، وفق ما نقلته وكالة أنباء (آكى) الإيطالية.

وفى هذا الإطار، أكد عمدة مدينة بروكسل إيفان ماير، على تصميم السلطات المحلية على منع أى تجمع، رغم إصرار أفراد الجالية التركية على الخروج لإظهار تأييدهم للرئيس أردوغان، قائلا أنه "سيكون من المؤسف أن نشهد مشادات واضطرابات على غرار ما حدث فى واشنطن مؤخرا"، على حد قوله.

وأوضح ماير أن المسؤولين فى مدينة بروكسل حاولوا فى البداية إقناع السلطات التركية بالعدول عن طلب تنظيم أى تجمع لأبناء جاليتهم فى بروكسل، ولكنهم لم تستجب "ما أدى بنا إلى اتخاذ" إجراء رسمى.

وأعرب ماير عن استغرابه لامتناع زميله أمير كير، عمدة بلدية سان جوس التى تسكنها أغلبية تركية عن حضور اجتماع العمداء وتوقيع المرسوم.

وكانت مصادر تركية قد أكدت لـ(آكي)، أن أبناء الجالية التركية مصرين على الاقتراب من مكان إقامة الرئيس أردوغان، ما ينذر بوقائع تضيف توتراً إضافياً إلى العلاقات المتشنجة أصلاً بين بروكسل وأنقرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة