ترامب يشيد بحرب الرئيس الفلبينى على المخدرات

الأربعاء، 24 مايو 2017 04:28 م
ترامب يشيد بحرب الرئيس الفلبينى على المخدرات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، بحرب نظيره الفليبينى، رودريجو دوتيرتى، على المخدرات التى أثارت جدلا واسعا لتسببها بمقتل الآلاف، حسبما ذكرت سكاى نيوز عربية.

وأوردت صحيفة "واشنطن بوست" وموقع "ذى انترسيبت" الثلاثاء، نص مكالمة بين الرجلين نشرته الحكومة الفلبينية التى قالت إنها أجريت فى الـ 29 من أبريل الماضى، وفق "فرانس برس".

وبحسب التقارير  هنأ ترامب الرئيس الفلبينى لقيامه بـ"مهمة تفوق التصور حيال مشكلة المخدرات"، لكن جلّ المكالمة خصص من أجل الحديث عن برنامجى كوريا الشمالى النووى والبالستى.

ودعا ترامب "الرجل الطيب" دوتيرتى لزيارة البيت الأبيض فى "أى وقت ترغب بالقدوم" قبل اللقاء المقرر للزعيمين فى الفلبين نوفمبر المقبل.

وأضاف أن "العديد من الدول لديها هذه المشكلة، ونحن كذلك، ولكنك قمت بمهمة عظيمة وأردت أن أتصل وأقول لك ذلك".  ورد دوتيرتى بقوله إن المخدرات "آفة أمتى الآن وعلى القيام بشيء للحفاظ على الأمة الفلبينية".

وفى ما يبدو أنه إشارة إلى سلفه باراك أوباما الذى كان ألغى اجتماعا ثنائيا مع دوتيرتى بعدما وجه الرئيس الفلبينى إهانات شخصية إليه، قال ترامب "أفهم ذلك بشكل كامل وأعتقد أنه كان لدينا رئيس سابق لم يفهم ذلك".

وحسب المعطيات الشرطة، فقد قتل نحو 2700 شخص منذ وصول دوتيرتى إلى السلطة فى أواخر يونيو 2016 حين أطلق حربه على المخدرات.

وقتل مهاجمون مجهولون أكثر من 1800 آخرين فيما توفى 5700 خلال التحقيق، وفقا لإحصائيات الشرطة.  










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة