رسائل الدعم والتعاون من مستشار النمسا بقصر الاتحادية: مصر القوة الرائدة فى المنطقة ويجب دعم جهودها لمحاربة الإرهاب.. كريستيان كيرن يصف الإصلاح الاقتصادى بالجرىء والشجاع.. ويؤكد: دور رائد لصد الهجرة غير الشرعية

الأربعاء، 24 مايو 2017 03:33 م
رسائل الدعم والتعاون من مستشار النمسا بقصر الاتحادية: مصر القوة الرائدة فى المنطقة ويجب دعم جهودها لمحاربة الإرهاب.. كريستيان كيرن يصف الإصلاح الاقتصادى بالجرىء والشجاع.. ويؤكد: دور رائد لصد الهجرة غير الشرعية الرئيس السيسى مع مستشار النمسا
كتب سمير حسنى - محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا المستشار النمساوى كريستيان كيرن، إلى دعم جهود مصر فى حربها ضد الإرهاب، وذلك من أجل ضمان استقرارها.

 

وتطرق مستشار النمسا خلال مؤتمر صحفى مشترك مع الرئيس السيسي بقصر الاتحادية، إلى الحديث عن الإجراءات الاقتصادية التى طبقتها مصر مؤخرا، قائلا: "الإصلاحات الاقتصادية الجرئية التى تقوم بها مصر شجاعة للغاية، وأعتقد أنها عملية مستدامة وطويلة الأمد ولم يكن هناك مفر من تطبيقها".

 

وبالحديث عن مشكلة الهجرة غير الشرعية، قال: "تحدثنا عن مشكلة الهجرة والوضع السياسي الذى يؤثر على حركة الهجرة واللجوء، وبحثنا حل مستدام، لضبط الهجرة غير الشرعية، وأكدت أن مصر تقوم بدور رائد فى هذا الأمر، وتسهم فى ايجاد حلولا لمشكلة الاستقرار فى ليبيا، التى تؤثر على مشكلة الهجرة فى أوروبا.

 

وتابع: "استقرار ليبيا من شأنه أن يسهم فى استقرار اوروبا ايضا، ومصر ساهمت كثيرا فى دعم وتأمين الحدود، ونحن نقدر هذا الدور الذى تلعبه مصر ونثمن هذا الدور وهناك بعض الخطوات التى يجب أن ندعمها فيها".

 

وقال كريستيان كيرن، إن زيارته لمصر هامة للغاية لأنها ضمن سلسلة من الفعاليات التى تستند إلى علاقات راسخة بين مصر والنمسا، مؤكدا اهتمام بلاده بشكل بالغ بأهمية استقرار المنطقة ، خاصة أن مصر هى القوة الرائدة فى هذه المنطقة، "الشرق الأوسط".

 

وأضاف كريستيان كيرن مستشار النمسا، فى مؤتمر صحفى مع الرئيس السيسي، أن بلاده تهتم بالاستقرار وتحسن الوضع الاقتصادى فى مصر، قائلا: "نحن النمسا جزء من الاتحاد الأوروبى وإذا كان الحال جيد لمصر فهذا أمر إيجابى لأوروبا، وأى مشكلة تتعرض لها مصر مثل مشكلة الإرهاب فهذا يعنى أنها مشكلة ستنصب علينا فى النمسا".

 

وتحدث مستشار النمسا، عن قوة العلاقات بين مصر والنمسا، مؤكدة أنها راسخة منذ زمن طويل قائلا: "حينما مررت بالنصب التذكارى للجندى المجهول وجاء ذكر الزعيم الراحل أنور السادات تحدثت عن اهمية هذا الرجل لنا فى النمسا وعلاقاته المتميزة آنذاك بقيادة بلدنا، ومشاركة النمسا فى عملية السلام بين مصر وإسرائيل، ونهتم للغاية بأن نعمل على اللحاق بهذا التاريخ".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة