محمود فتح الله.. مدافع بثوب هداف حاسم

الجمعة، 26 مايو 2017 11:00 ص
محمود فتح الله.. مدافع بثوب هداف حاسم محمود فتح الله مدافع الانتاج الحربى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يكتف بإنجازاته مع الفراعنة ولا ببطولاته مع الزمالك، ولم يقتنع بأنه مدافع مهمته الأساسية منع الأهداف، وإنما سار على درب المهاجمين يمتع ويقنع ويغازل الشباك ليفوز بلقب الهداف التاريخى للمدافعين، إنه محمود فتح الله نجم الإنتاج الحربى الحالى والزمالك السابق.

 

فتح الله أنهى الموسم الماضى مع العجلات الحربية هدافًا للفريق برصيد 12 هدفا، واستطاع أن يسجل هذا الموسم ستة أهداف، ليرفع رصيده من الأهداف فى بنك الدورى للرقم 44 بعد مسيرة حافلة مع الساحرة المستديرة.

 

ساهم فتح الله فى تتويج منتخب مصر ببطولتى كأس الأمم الأفريقية عامى 2008 و2010، وساهم فى تتويج الزمالك ببطولتى كأس مصر موسمى 2007/ 2013.

 

وسجل فتح الله 25 هدف مع الزمالك فى 191 مباراة وسجل 18 هدفا مع الإنتاج الحربى فى 65 مباراة، وسجل هدفا مع الطلائع فى 25 مباراة، وحصل على الكارت الأصفر 28 مرة فى حياته وتعرض للطرد مرة واحدة فقط.

 

وعلى مستوى الأندية المصرية فى كل المسابقات يتصدر محمود فتح الله قائمة هدافى المدافعين برصيد "44" يليه عماد النحاس برصيد "34" هدفا ثم إبراهيم حسن "32" هدفا ثم احمد صالح مدافع الاتحاد فى الستينيات برصيد "30" هدفا.

 

استطاع محمود فتح الله، أن يدخل تاريخ الإنتاج برقم قياسى لم ينجح فى تحقيقه خلال السنوات السبع التى قضاها فى صفوف الزمالك من 2007 إلى 2014، قبل انتقاله لطلائع الجيش ثم الإنتاج الحربى فى ذلك الموسم.

فتح الله يعد أول لاعب فى الإنتاج الحربى يصل رصيده من الاهداف للرقم 18، حيث لم يتعد رصيد كوابينا يارو 8 أهداف منذ 5 مواسم ماضية مع الإنتاج.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة