وكيل "خطة البرلمان": تسلمنا 5 تقارير للجان النوعية بشأن موازنة 2018

السبت، 27 مايو 2017 08:30 م
وكيل "خطة البرلمان": تسلمنا 5 تقارير للجان النوعية بشأن موازنة 2018 وكيل الخطة و الموازنة
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن اللجنة تسلمت 5 تقارير من اللجان النوعية بشأن الموازنة العامة للدولة 2017 -2018، من بينها تقرير اللجنة التشريعية والصحة والاقتصادية والدفاع والأمن القومى.

 

وأشار وكيل "الخطة والموازنة "، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إلى أن اللجنة ستعقد خلال الأسبوع الجارى أكثر من جلسة بين أعضائها لتسجيل ملاحظاتها حول الموازنة بعد جلسات الاستماع وتدبير الموارد للقطاعات التى ارتأت اللجنة ضرورة زيادتها مناقشة والتى من بينها التعليم والشباب والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة والصحة وزيادة الصيانة لعدد من الهيئات.

 

وأضاف أنه بعد انتهاء تلك الاجتماعات ستعقد اللجنة اجتماعا مع وزيرى المالية و التخطيط عمرو الجارحى وهالة السعيد للانتهاء من الشكل النهائى للموازنة العامة، على أن تسلم اللجنة تقريرها النهائى 10 يونيو المقبل تمهيدا لمناقشتها بالجلسة العامة.

 

كان وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز، قد أرسل خطابا لرئيس لجنة الخطة والموازنة مفاده أن هناك تخفيضات حادة لاعتمادات وزارته عن المقترح منها، وتم تخفيضها عن العام  الماضى، وأشار الوزير إلى أن التخفيض بلغ  "96 مليون جنيه"، كما أكدت اللجنة على مراعاتها لزيادة استحقاقات التعليم و الصحة وفقا لمتطلبات النواب نظرا لصعوبة الموضوع فى الوقت الراهن. 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة