احتجاجات فى ميانمار بعد حجب فيس بوك لمصطلح مسىء للمسلمين

الإثنين، 29 مايو 2017 04:00 م
احتجاجات فى ميانمار بعد حجب فيس بوك لمصطلح مسىء للمسلمين فيس بوك
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ثار مستخدمو الإنترنت فى ميانمار اليوم بعد أن حظر فيس بوك على ما يبدو نشر كلمة "كلار" التى غالبا ما تستخدم لإهانة للمسلمين، وذكر عشرات المستخدمين فى ميانمار أنه تم منعهم مؤقتا من استخدام الموقع مؤخرا بعد نشر كلمة كالار المثيرة للجدل التى كثيرا ما تستخدم كإهانة للأقلية المسلمة فى البلاد.

وقال بعض المستخدمين إنهم حتى منعوا من كتابة كلمات أخرى  تشمل نفس الصوت فى الأبجدية البورمية، مما يسلط الضوء على الصعوبات التى يواجهها فيس بوك لرصد الملايين من المنشورات بلغات متعددة.

وقال مستخدم يدعى  أونج كونج ميات أنه منع من الاعجاب ونشر وتبادل المحتوى على الموقع لمدة 24 ساعة فى الأسبوع الماضى لكتابته عن الحظر، كما فعل العديد من أصدقائه، وقال إنه أمر مثير للسخرية.

وأوضح متحدث باسم فيس بوك إن الشركة تعمل على مكافحة خطاب الكراهية، وقال موضحة "فريقنا يفحص الملايين من المحتوى المبلغ عنه كل أسبوع، وأحيانا نخطئ".وقال متحدث باسم حكومة ميانمار إنهم لم يطالبوا بهذا الحظر.

 وتعتبر كالار مصطلحا مثيرا للجدل فى ميانمار، حيث يستخدم للإشارة إلى الأجانب بشكل عام ولكن الأكثر شيوعا لوصف الأشخاص من أصل هندى وأى شيء يتعلق بثقافتهم، وعلى مر السنين تحولت أيضا إلى طقوس مهينة من قبل القوميين البوذيين ضد المسلمين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة