الأهلي يجتاز الأزمات السبعة فى رحلة "الأشواك" للدرع 39.. الأحمر تجاوز أزمات اللاعبين ولعنة الإصابات.. نجوم الفريق تغلبوا على أحزان السوبر المحلى.. وكارثة كوليبالي كانت أبرز المشاكل فى طريق حصد اللقب

الثلاثاء، 30 مايو 2017 06:35 م
الأهلي يجتاز الأزمات السبعة فى رحلة "الأشواك" للدرع 39.. الأحمر تجاوز أزمات اللاعبين ولعنة الإصابات.. نجوم الفريق تغلبوا على أحزان السوبر المحلى.. وكارثة كوليبالي كانت أبرز المشاكل فى طريق حصد اللقب فريق الاهلى
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يكن طريق حصول فريق الأهلى على بطولة الدورى هذا الموسم للمرة الثانية على التوالي والـ39 فى تاريخ القلعة الحمراء بعد التعادل المُثير 2/2 مع المقاصة مليئاً بالورود ، فقد عانى المارد الأحمر من أزمات ومشاكل عديدة لدرجة أن طريقه فى رحلة التتويج كان مليئاً بالأشواك، إلى أن وصل إلى أفضل نهاية، وحسم اللقب قبل نهاية المسابقة بأربعة أسابيع.

 

ويرصد "اليوم السابع" فى السطور التالية أبرز الأزمات التى واجهها الأهلي قبل التتويج بالبطولة أمام المقاصة:

 

1- خناقات اللاعبين

على مدار الموسم الحالي شهد فريق الكرة أكثر من أزمة طاحنة بين عدة لاعبين كان من الممكن أن تؤثر سلباً على الفريق ونتائجه ببطولة الدورى.

مشادات لاعبى الأهلى مع بعضهم كان من أبرزها حسام غالي مع صالح جمعة، وأحمد فتحي مع حسام غالي، ومؤمن زكريا مع وليد سليمان، وكذلك أزمة أحمد فتحي مع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، بشأن إخفاء الأخير عرض تلقاه فتحي من أهلي جدة في يناير الماضي.

الاهلي تخطى كل هذه الأزمات ونجح الجهاز الفني في النهاية في الوصول إلى بر الأمان والتتويج ببطولة الدوري العام.

 

لاعب-الاهلي-مؤمن-زكريا-1
لاعب-الاهلي-مؤمن-زكريا-1

 

2- لعنة الإصابات

عانى الأهلى هذا الموسم كثيراً من لعنة الإصابات التى حرمته من بعض اللاعبين المؤثرين أمثال أحمد حجازي ورامى ربيعة وأجاي ومروان محسن الذى أُصيب بالرابط الصليبي ويتلقى العلاج منذ يناير الماضي.

ورغم توالى الإصابات إلا أن الأهلى تحدى هذه اللعنة وواصل انتصاراته إلى أن حقق هدفه الأهم في النهاية وفاز باللقب.

ربيعه
ربيعه

 

3- صدمة السوبر

كان من الممكن أن يسقط الأهلي طويلاً عقب خسارته بطولة السوبر المحلى من الزمالك في العاصمة الإماراتية أبو ظبى، عقب بطولة أمم أفريقيا، لكن المارد الأحمر سرعان ما انتفض وتجاوز "محنة" السوبر وعاد ليواصل انتصاراته المحلية حتى وصل إلى محطة التتويج أمام المقاصة.

4- متعب والبدري

دخل عماد متعب مهاجم الاهلى في أزمة مُثيرة مع حسام البدري المدير الفني للفريق منذ عدة أسابيع على خلفية تصريحات أدلى بها متعب بشأن تفكيره في الرحيل من النادي لعدم الاستعانة به في المباريات طوال الفترة الماضية .

وتسببت تصريحات متعب في غضب المدير الفني الذى إنتقد خروج المهاجم الدولي عن النص وتوترت العلاقة بينهما وخرج اللاعب من حسابات الجهاز الفني لفترة طويلة قبل أن يعود لقائمة المارد الأحمر في مباراة المقاصة.

عماد-متعب
عماد-متعب

5 - هجوم الجمهور

من فترة لأخرى يتعرض فريق الاهلي وجهازه الفني لهجوم من جانب الجمهور الذى عبّر عن غضبه أكثر من مرة أبرزها بعد الخسارة من السوبر ثم بعد التعادل مع الأسماعيلي ثم بعد التعادل مع زاناكو الزامبي ببطولة أفريقيا لكن الأحمر تحدث هذا الهجوم ونجح في العودة للإنتصارات المحلية ليتوّج ببطولة الدوري في النهاية.

6 - "قنبلة" البدري

وسط هدوء الأحداث وتوالي إنتصارات المارد الأحمر خرج حسام البدري المدير الفني عن "صمته" وأدلى بتصريحات مثيرة قال فيها أنه قد يرحل عن النادي بنهاية الموسم الجاري بعدما تلقى عروضاً من أندية خارجية وهي التصريحات التى فجرت الأوضاع في القلعة الحمراء.

وغضب الرأي الكروي الأهلاوي كثيراً بسبب هذه التصريحات التى إعتبرها تلميحات من المدير الفني لرغبته في الرحيل قبل أن تهدأ الأمور قليلاً بشكل يساهم في تتويج الأحمر بالدرع.

البدري
البدري

7 - كارثة كوليبالي

كان هروب الإيفواري سليماني كوليبالي مهاجم الأهلي بمثابة "الكارثة" التى نزلت على رأس الأهلاوية خلال الأيام الماضية بعدما فاجئ اللاعب الأيفواري الجميع في الشارع الكروي وهرب طالباً فسخ عقده مع الأهلي.

وتسبب هروب كوليبالي في "صدمة" كُبرى داخل الاهلي لكن المارد الأحمر لم يقف أمامها كثيراً ونجح في تحديها وحسم بطولة الدوري أمام المقاصة.

 

كوليبالي
كوليبالي

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة