س و ج.. كل ما تريد معرفته عن النظام الغذائى السليم لطلاب الثانوية فى الصيام

الثلاثاء، 30 مايو 2017 02:00 م
س و ج.. كل ما تريد معرفته عن النظام الغذائى السليم لطلاب الثانوية فى الصيام اطعمة صحية لطلاب الثانوية العامة
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظرا لتزامن امتحانات الثانوية العامة مع شهر رمضان، ينصح الأطباء باتباع أنظمة غذائية يجب ان يتبعها الطلاب لتنشيط الذاكرة والمساعدة على التركيز والمذاكرة، لأن الجسم يفتقد العديد من العناصر الغذائية المهمة أثناء فترة الصيام.

لذلك تجاوب الدكتورة هدى مسعود أستاذ التغذية بالمعهد القومى للتغذية على كل التساؤلات الخاصة بالنظام الغذائى السليم لطلاب الثانوية العامة، وهو:

س:ما هى العادات الصحية التى يجب ان يتبعها طلاب الثانوية العامة فى الصيام؟

ج :يجب ان يحرص طلاب الثانوية العامة على تأخير السحور، والنوم لوقت كافى وخصوصا قبل الامتحانات ، وتناول كمية كبيرة من السوائل والعصائر لتعويض الجسم وتجنب الجفاف.

س: ما هى الأطعمة التى يجب أن يتجنبها طالب الثانوية العامة فى رمضان؟

ج: هناك بعض الاطعمة التى تؤدى إلى التخمة ومشاكل فى الهضم والصحة العامة يجب أن يتجنبها الطلاب ومنها" تجنب الكافيين، والأطعمة الدسمة والحارة والمالحة ".

س: ما هى الأطعمة التى تعمل على تنشيط الذاكرة وتساعد على تحمل الصيام؟

ج:يجب أن يحرص طلاب الثانوية العامة على تناول الكربوهيدرات المعقدة فى السحور مثل الفول والخضار والعيش لأنها تأخذ وقتا طويلا فى الهضم ، والحرص على تناول الزبادى والبليلة والبيض ، كما ان هناك بعض الأطعمة التى تعمل على تنشيط الذاكره والمساعدة على التركيز ويجب ان يتناولها الطلاب اثناء الإفطار والسحور وبين الوجبات وهى (عين الجمل، السبانخ،الافوكادو،السمك السالمون،البنجر،صفار البيض، البروكلى ، الشيكولاتة،التونة ، الكركديه).










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة