رئيس بنك الطعام: نقدم المساعدة لـ200 ألف أسرة شهريًا

الثلاثاء، 09 مايو 2017 01:02 م
رئيس بنك الطعام: نقدم المساعدة لـ200 ألف أسرة شهريًا نيازى سلام رئيس بنك الطعام
كتب : مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال نيازى سلام رئيس بنك الطعام، إن البنك ومجموعة بنوك أخرى تساعد نحو 200 ألف أسرة شهريًا، بما يعادل مليون ونصف المليون شخص، مؤكدًا أن هناك برنامج آخر لتطوير القرى، وبرنامج للوجبة المدرسية، بالتعاون مع شركاء التنمية والحكومة ومؤسسة الرئاسة.

 

وأضاف خلال كلمته بمؤتمر المسئولية المجتمعية للقطاع الخاص، إنه كان يعتبر نفسه كبير "الشاحتين" فى مصر، لكن البنك الآن أصبح لدية قدرة على إنشاء شركة تقدر على جلب مكاسب مليون جنيه فى اليوم، مشيرًا إلى أن بعد نجاح الشركة أعطاهم محافظ البحيرة مزرعة 700 فدان يعملون على تطويرها الآن.

 

وأشار إلى أنهم يعملون على كل المحاور من خلال بنوك الشفاء والكساء والمهارات وذلك من خلال ضخ مشروعات صغيرة للمناطق المستهدفة، وتدريب المستهدفين ودعمهم للبدأ فى مشروعاتهم، مشيرًا إلى أن بنك المهارات أكبر تحدى أمام البنك، حيث يسعى لتخريج متدربين مؤهلين لسوق العمل فى مصر وأوروبا.

 

فيما قال حسين شكرى رئيس مؤسسة شفاء لعلاج الأورام، إن  المؤسسات الخيرية قادرة على إقامة مشاريع خدمية ضخمة من خلال التبرعات والمنح الخارجية، مشيرًا إلى أن المنظمات العالمية تميل إلى تمويل المشاريع الأهلية بعيدًا عن الحكومات.

 

وأضاف أن الأعمال الخيرية تهدف إلى جذب الكوادر لتحقيق أفضل النتائج، على الرغم أنها مشاريع وخدمات غير ربحية، لذلك يجب الانتباه إلى أهمية التدريب لصنع الكوادر الجيدة، مشيرًا إلى أهمية تقييم دراسات للمشاريع من حيث مدتها وتمويلها واختيار المسؤلين عن إدارتها قبل البدء فيها.

 

وتابع : أن "مستشفى شفاء تكلفت فى المرحلة الأولى 300 مليون جنيه، وجارى تجهيز المرحلة الثانية بنفس التكلفة تقريبًا، بتمويل من التبرعات والمنح الخارجية، لافتًا إلى أن المستشفى تعالج ما يقرب من 100 شخص ما بين إشعاعى وكيمائى فى اليوم الواحد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة