"يويفا" يعلق على إمكانية استخدام الفيديو في دورى الأبطال

الخميس، 01 يونيو 2017 09:45 م
"يويفا" يعلق على إمكانية استخدام الفيديو في دورى الأبطال سيفرين رئيس الاتحاد الاوروبي
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد السلوفيني أليكسندر سيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، اليوم الخميس، أنه لا يوجد جدول زمني حتى الآن لاستخدام تقنية الفيديو لحسم القرارات التحكيمية المثيرة للجدل، في دوري أبطال أوروبا.

وصرح سيفرين، في مؤتمر صحفي، عقب انتهاء اجتماع اللجنة التنفيذية لـ(يويفا)، بالعاصمة الويلزية كارديف، قائلًا: "الصور التليفزيونية لم تُستخدم بعد لمساعدة الحكام.. لكن يتعين علينا التفكير في ذلك، ندرك ما حدث هذا الموسم بالفعل".

من جانبه، جدد كارل هاينز رومينيجه، رئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني، دعوته لاستخدام تقنية الفيديو لمعاونة الحكام، بعد أن ودع فريقه دوري الأبطال بصورة مثيرة للجدل من دور الثمانية للنسخة الحالية، أمام ريال مدريد الإسباني.

في المقابل، قال جورجيو ماركيتي، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد القاري: "ينبغي علينا انتظار نتائج الاختبارات".

وكان الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، قد وافق على الاستعانة بتقنية الفيديو لمعاونة الحكام خلال بطولة كأس القارات بروسيا، الشهر الجاري، فيما سيبدأ الدوري الألماني اختبار هذا النظام في الموسم المقبل.

وذكر (يويفا) أيضًا، اليوم، أن جائزة الرئيس ستذهب هذا العام إلى فرانشيسكو توتي، الذي قرر الرحيل عن فريق روما الإيطالي، لينهي مسيرته الحافلة التي استمرت 25 موسمًا.

وقال سيفرين: "إنه ببساطة نجم استثنائي، إنني متأكد من جدارته بنيل جائزة الرئيس".

وأشار إلى أن الجائزة بمثابة "اعتراف بالإنجازات المتميزة والتميز المهني والصفات الشخصية المثالية".

ويعد توتي اللاعب الـ17 الذي يحصل على جائزة الرئيس، التي لا تُمنح كل عام، لينضم إلى قائمة الأساطير الذين سبق لهم التتويج بالجائزة، مثل الألماني فرانز بيكينباور، والبرتغالي أوزيبيو، والأرجنتيني ألفريدو دي ستيفانو.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة