جابر نصار: محطة الطاقة الشمسية بجامعة القاهرة توفر 90% من الكهرباء

الأحد، 11 يونيو 2017 11:51 ص
جابر نصار: محطة الطاقة الشمسية بجامعة القاهرة توفر 90% من الكهرباء الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى - أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن محطة الطاقة الشمسية صممت على 13 مبنى من مبانى المدينة الجامعية للجامعة، بتكلفة 8 ملايين جنيه بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى، مشيرا إلى أن المحطة ستساعد فى اعتماد جامعة القاهرة على الطاقة الشمسية بنسبة 90% لتوفير الكهرباء، كما أنها أكبر محطة داخل مؤسية حكومية.

 

وأضاف نصار، خلال مؤتمر افتتاح محطة الطاقة الشمسية بالمدينة الجامعية لجامعة القاهرة، اليوم الأحد، أن تكلفة الكهرباء لجامعة القاهرة سنويا 90 مليون جنيه، وهو ما يتسبب فى إنفاق الكثير من الأموال، مؤكدا أن التعاون سيستمر مع وزارة الإنتاح الحربى لإنشاء محطات لإنتاج الشمسية داخل جامعة القاهرة.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن هناك مشروع ضخم يتم بين الجامعة ووزارة الإنتاج الخربى، لإنتاج صنابير مياة تعمل بالضغط، لتوفير المياة والحد من الإصراف بها، موضحآ أن تخلية المياه مكلف للغاية ولذلك هذه الصنابير هى حل مثالى لتوفير المياه.

 

وأوضح نصار، أنه كان يشعر بأن سرعته تفوق كل من يتعامل معهم، حتى تعامل مع اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربى، ليتحول فرق السرعة لصالحه، مشيدا بتقدم الجامعة فى التصنيف العالمى للجامعات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة