س و ج: هل تكسر مصر "عُقدة السنين" أمام تونس.. الليلة؟

الأحد، 11 يونيو 2017 03:30 م
س و ج: هل تكسر مصر "عُقدة السنين" أمام تونس.. الليلة؟ منتخبا مصر وتونس ..وكوبر
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساعات قليلة تفصلنا عن مباراة منتخب مصر ونظيره التونسى المُرتقبة، المُقرر لها الثانية عشرة منتصف الليل، على ملعب رادس، فى الجولة الأولى لتصفيات أمم أفريقيا 2019 بالكاميرون.

وطرح الشارع الكروى عدة أسئلة حول مباراة الليلة المهمة التى تحظى باهتمام الجماهير المصرية، خاصة أن مصر لم يسبق لها الفوز على تونس بملعبها، وهو جعل الكثيرين يطرحون أسئلة يُلقى "اليوم السابع" الضوء عليها فى السطور التالية:

س: لمن يتفوّق التاريخ فى مواجهات مصر وتونس؟

ج: التقى المنتخبان من قبل فى 31 مباراة، فاز نسور قرطاج فى 13 لقاء وفاز الفراعنة فى 10 مواجهات، وحسم التعادل مصير 8 مباريات "4 سلبى + 4 إيجابى".

س: ماذا فعلت مصر أمام تونس بملعبها؟

ج: لم يحقق المنتخب المصرى أى انتصار على حساب تونس فى عقر داره على مر التاريخ، بينما فازت تونس على مصر بالقاهرة فى مباراة واحدة عام 2014، بتصفيات كأس الأمم الأفريقية.

س: ما أهم أسلحة منتخب مصر؟

ج: محمد صلاح، عبد الله السعيد، محمد الننى، أحمد فتحى، عمرو وردة، كهربا، أحمد حجازى، على جبر، شريف إكرامى وعصام الحضرى.

س: كيف يرى كوبر المدير الفنى للمنتخب مواجهة الليلة؟

ج: يرى أنها صعبة وأمام فريق عنيد يلعب كرة مُنظمة على أرضه لكن المدرب الأرجنتينى للفراعنة يرى أنه قادر أيضاً على فك عُقدة تونس، كما فعلها مع منتخب مصر أمام المغرب عندما قاد الفراعنة للفوز على المغرب فى أمم أفريقيا الأخيرة بالجابون كاسراً عُقدة عمرها  31 عاماً لم يتذوّق خلالها منتخب مصر الفوز على المغرب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة