محافظ الإسكندرية بحفل تخريج الدفعة 87 للأكاديمية العربية: شرفتو العرب كلهم

الأحد، 11 يونيو 2017 04:32 ص
محافظ الإسكندرية بحفل تخريج الدفعة 87 للأكاديمية العربية: شرفتو العرب كلهم جانب من حفل التكريم
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، أن التركيز على التعليم فى المجالات المختلفة الدولية، هو أمر مشرف على مستوى الوطن العربى بأكمله مضيفا أن الإسكندرية لها ميناء بحرى ودولى ، يضم هؤلاء الخريجين ، وسيحظون بفرص عمل متميزة فى قطاع النقل.

من جانبه عبر الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج‏ رئيس الأكاديمية، عن سعادته بتخريج 161 طالبا من قسمى ملاحة بحرية وهندسة بحرية للدفعة (87)، قائلا: إن خريجى الكلية أصبحوا فخر لبلادهم. وكشف عبد الغفار عن حصول هذه الدفعة، على أعلى اعتماد دولى جديد فى مجال النقل البحرى من ألمانيا .

جاء ذلك خلال احتفال الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى – إحدى المنظمات المتخصصة ‏التابعة لجامعة الدول العربية، بإتمام الدراسات الأساسية ‏لكلية النقل البحرى والتكنولوجيا" قسمى ملاحة بحرية وهندسة بحرية للدفعة (‏87‎‏) ، مساء اليوم، بالملعب الرئيسى بمقر الأكاديمية البحرية ‏بأبى قير.‏

وبلغ عدد الخريجين ١٦١ خريجا ينتمون إلى (4) جنسيات عربية وأفريقية هم: (مصر - اليمن - ‏لبنان - نيجيريا).‏

من جانبه قال الدكتور محى الدين محمد عميد كلية النقل البحرى والتكنولوجيا بالأكاديمية العربية، أن الكلية تتواصل مع جميع الجهات المهتمة بالنقل البحرى، وتوقيع بروتوكولات واتفاقيات، تستهدف التزام الطالب بحمل ضوابط القيادة فى صناعة النقل البحرى ملتزما بالأعراف الدولية والمحلية.

وأضاف عميد الكلية، أن الكلية تستهدف تحسين صناعة النقل البحرى، والمساهمة فى رقى الصناعة وتتبوأ مركز الريادة من خلال تقديم البرامج الدراسية المعتمدة فى مجال النقل البحرى، مشيرا إلى استمرار الكلية فى تميزها لتخدم جوانب صناعة النقل البحرى المختلفة بما يتواكب مع تحقيق رسالة الكلية داخليا وخارجيا. 

وحضر اللقاء اللواء طارق الغانم رئيس قطاع النقل البحرى، والعميد بحرى أح طارق عدلى عبد الله نائب عن قائد القوات البحرية ومدير الكلية البحرية، و عميد بحرى أشرف العسال رئيس شعبة المساحة بالقوات البحرية، والسفير حسام الدباس قنصل عام دولة فلسطين بالإسكندرية، ولفيف من أعضاء السلك البلوماسى، ‏وعدد من الشخصيات العلمية الهامة.‏

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة