"خطة النواب": زيادة لـ4 قطاعات بالموازنة.. ونسلم تقريرنا النهائى السبت

الثلاثاء، 13 يونيو 2017 10:58 ص
"خطة النواب": زيادة لـ4 قطاعات بالموازنة.. ونسلم تقريرنا النهائى السبت الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن اللجنة ستسلم تقريرها النهائى عن موازنة العام المالى الجديد 2017/ 2018، للأمانة العامة للمجلس، السبت المقبل بحد أقصى، تمهيدا لمناقشته بالجلسة العامة الاثنين 19 يونيو الجارى.

وأضاف "عيسى"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة العامة ستجتمع خلال الأيام المقبلة لمناقشة موازنة المجلس، وأن القطاعات التى استقرت اللجنة على زيادتها بالتنسيق مع وزارة المالية 4 قطاعات، هى التعليم والصحة والتموين والشباب الرياضة، وما زال النقل وهيئة السكك الحديدية قيد المراجعة والدراسة.

وأشار رئيس "خطة البرلمان" فى تصريحه، إلى أن اللجنة ستدرج فى تقريرها موافقة مشروطة لتلك القطاعات، وستفصح عنها فى وقت لاحق، مؤكدا أن قطاعى التعليم والصحة استوفيا كل المستحقات الدستورية، والزيادة الموضوعة فوق الاستحقاق، ولكنها لتلبية احتياجات ضرورية، موضحا أن اللجنة اعتمدت فى الزيادات على موارد حقيقة، حتى لا تزيد عجز الموازنة، إضافة إلى مورد فرض رسوم جدية على طلبات الصلح فى حالات التعدى على أراضى الدولة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة