أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الخميس 15-6-2017 و120 مليون دولار حصيلة طرح إنبى

الخميس، 15 يونيو 2017 07:00 م
أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الخميس 15-6-2017 و120 مليون دولار حصيلة طرح إنبى طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
كتبت هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنوعت أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الخميس 15-6-2017، وتضمنت أخباراً هامة، وجاء على رأسها توقع الرئيس التنفيذى لبنك الاستثمار المصرى الحكومى، إن.آى كابيتال، أن تبلغ حصيلة طرح أسهم الشركة الهندسية للصناعات البترولية (إنبى)، فى بورصة مصر بين 100 و150 مليون دولار، وتضمنت أيضاً، إعلان الدكتور ماجد المنشاوى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية اللبنانية للتجارة والاستثمار، عن افتتاح فرعها الجديد فى أفريقيا بالعاصمة الإيفوارية "أبيدجان" لتغطى نشاط الشركة فى دول غرب أفريقيا.
 
تعيين على إبراهيم رئيسا لـ"الخدمات الحكومية"
أصدر عمرو الجارحى وزير المالية، قرارا بتولى على إبراهيم رئيسا للهيئة العامة للخدمات الحكومية خلفا لـ"أيمن جوهر" الرئيس السابق للهيئة، والذى كانت قد وافته المنية فى 5 مايو الماضى.
 
الدين الخارجى لمصر يقفز إلى 71.8 مليار دولار بنهاية فبراير
قالت وزيرة التخطيط هالة السعيد اليوم الخميس إن الدين الخارجى لمصر زاد إلى 71.8 مليار دولار بنهاية فبراير .
 
بهذا يكون الدين الخارجى قد زاد نحو 4.478 مليار دولار فى يناير ، وفبراير، من 67.322 مليار دولار نهاية ديسمبر، وفى يناير باعت مصر سندات دولية قيمتها أربعة مليارات دولار على ثلاث شرائح ثم باعت سندات جديدة بثلاثة مليارات دولار فى مايو.
 
ارتفاع تعاقدات النقل بشركة مصر للسياحة بعد تجديد أسطولها
قال رشاد رفاعى رئيس مجلس إدارة شركة مصر للسياحة، إنه بعد تجديد وتطوير أسطول النقل السياحى، وإحلال السيارات ذات الطرازات القديمة بأخرى حديثة موديل 2017 قفزت حجوزات وتعاقدات النقل السياحى لشركة مصر للسياحة مع الوزارات والشركات والهيئات والأفراد إلى أعلى مستوياتها خلال الفترة من إجازة عيد الفطر المبارك وحتى سبتمبر القادم.
 
لجنة الجمارك بـ"اتحاد الصناعات" توافق على "مشروع القانون الجديد"
 
كد أحمد جابر، رئيس غرفة صناعة الطباعة والورق باتحاد الصناعات، أن لجنة الجمارك بالاتحاد وافقت على الملامح العامة لمشروع قانون الجمارك الجديد.
 
وأوضح "جابر"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة ناقشت فى اجتماعها الأخير مسودة القانون، بحضور ممثلى الغرف الصناعية باتحاد الصناعات، لافتا إلى أن اللجنة سجلت عدد من الملاحظات على بعض الإجراءات التنظيمية الواردة بالقانون، موضحا أنه تم إرسال تلك الملاحظات لوزارة التجارة والصناعة، تمهيدا لعرضه على مجلس النواب
 
تراجع أسعار الأسماك المستوردة بعد إعفائها من الجمارك
كشف عبده عثمان نائب رئيس شعبة الأسماك بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار الأسماك المستوردة ستشهد تراجع خلال الفترة المقبلة بعد قرار رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بإعفاء عدد من أنواع الأسماك من الضريبة الجمركية، ومنها التروس وسالمون المحيط الهادى والأطلسى القفندر والبلطى والتونة البيضا والصفرا والأنشوجة والرنجة والقطة وأبوسيف والحدوق وكلاب البحر والقاروس.
 
البترول: شركة جنوب الوادى تطرح مزايدات تنقيب عن النفط فى البحر الأحمر
 
كشف مصدر مسؤول بقطاع البترول والثروة المعدنية، عن أن اتفاقية تعيين الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية ستكون لها مزايا عديدة وعوائد اقتصادية مهمة، من خلال بدء طرح مزايدات للبحث والتنقيب عن البترول فى مياهنا الإقليمية بالبحر الأحمر.
 
وأضاف المصدر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن بداية عملية الطرح ستكون عبر شركة جنوب الوادى المصرية القابضة للبترول، مؤكدا أن عملية التعيين مع الجانب السعودى سيكون لها أثر إيجابى فى ذلك الشأن، مشيرا إلى أن وزارة البترول توقفت عن التنقيب عن البترول فى البحر الأحمر منذ عدة سنوات، لعدم وضوح الخطوط البحرية مع السعودية.
 
مد فترة سداد الضريبة العقارية من اليوم حتى آخر يونيو الجارى
استجابة لطلب ممولى الضريبة العقارية بمد فترة جديدة لسداد الضريبة دون احتساب فوائد التأخير، التى تعادل معدل الخصم فى البنك المركزى، مضافا إليه 2% مصاريف سداد، قررت مصلحة الضرائب العقارية برئاسة الدكتورة سامية حسين، مد فترة سداد الضريبة العقارية من اليوم الخميس، حتى 30 يونيو الجارى.
 
وقالت الدكتورة سامية حسين، فى بيان صادر عنها، اليوم الخميس، إن عمرو المنير نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، وافق على مد المهلة تيسيرا على الممولين واستيفاء حقوق الخزانة العامة.
 
إطلاق مركز اتصالات للتواصل مع المستثمرين يوميا عبر رقم 16035
 
أعلنت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اليوم الخميس، عن إطلاق مركز اتصالات الهيئة العامة للاستثمار، للتواصل مع المستثمرين وممثلى الشركات من خلال الخط الساخن رقم 16035، من الساعة 8 صباحا إلى 8 مساء يوميا.
 
 
 أصدر المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة قرارين، الأول بتشكيل مجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والثانى بإنشاء المجلس الاستشارى لتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وريادة الأعمال.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة