اعرف ليه.. عند الإصابة بحول العين يتحول لون الجلد للأسود

الخميس، 15 يونيو 2017 08:30 ص
اعرف ليه.. عند الإصابة بحول العين يتحول لون الجلد للأسود الإصابة حول العين
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عندما تتعرض للضرب أو حادث ما بالقرب من عينيك يحيط السواد من كل جهة، ولكن ما هذا السواد الذى يعبر عن الكدمة ولماذا يكون لونه كذلك؟ هذا ما نقدمه وفقًا للتفسير الطبى الذى ذكره موقع "webmd" الطبى:
 
إن هذا السواد هو كدمة لجلد الجفن الناجم عن الصدمة الحادة لمنطقة العين، مثلما يحدث عند الإصابة بالعديد من الكدمات، وهو ما لا يدعو عادة للقلق وسوف يختفي في فترة من أسبوع لأسبوعين.
 
فى حين أن هناك بعض الحالات التى يكون السواد حول العين فيها، هو علامة تحذير من إصابة أكثر خطورة للعين أو الجمجمة، مثل مشكلات الشبكية أو نزيف داخلي، أو مشاكل خطيرة أخرى، وكذلك من الممكن أن يحدث كسر في واحدة من خمس عظام دقيقة حول العين، كما يكون هناك تلف فى العصب البصري وإلحاق الضرر به بشكل دائم. 
 
ومعظم هذا السواد حول العيون يكون نتيجة الصدمة الحادة التي تسبب نزيف تحت جلد الجفن الرقيق، مما يؤدى إلى اللون الأسود والأزرق أيضا، ويتسبب الكسر في عمق الجمجمة لتضييق كلتا العينين وظهور العلامات السوداء، على الرغم من أن منطقة العين نفسها لم تصب، كما أن الأشخاص الذين يعانون من التهاب الجيوب الانفية، قد يحدث لهم سواد تحت العينين الناجم عن الأوعية الدموية الملتهبة والمتحركة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة