محافظ الفيوم يعلن خطة عمل المديريات والمدن فى عيد الفطر المبارك

الإثنين، 19 يونيو 2017 03:18 م
محافظ الفيوم يعلن خطة عمل المديريات والمدن فى عيد الفطر المبارك اجتماع المجلس التنفيذى لمحافظ الفيوم
الفيوم – رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترأس الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم اجتماع المجلس التنفيذى اليوم، بحضور اللواء ممتاز فهمى سكرتير عام المحافظة واللواء خالد شلبى مدير الأمن  والعقيد محمد عزمى المستشار العسكرى للمحافظة ووكلاء الوزارات ومديرى الإدارات والقيادات التنفيذية والأمنية. 

وقال بيان عن المحافظة اليوم، إنه تم خلال الاجتماع بحث آخر الاستعدادات لعيد الفطر المبارك، حيث أصدر محافظ الفيوم توجيهاته بضرورة توفير السلع والمواد التموينية وضبط الأسعار وتشديد الرقابة على الأسواق ، فى إطار خطة الدولة لتخفيف العبء عن كاهل البسطاء ومحدودى الدخل. 

وأشار المحافظ خلال الاجتماع إلى أنه سيتم استكمال حركة التغييرات بالواحدات المحلية عقب عيد الفطر المبارك، موضحاً أن المعيار الرئيسى لتقييم كافة المسئولين هو مستوى رضاء المواطنين عن الخدمات المقدمة لهم . 

وشدد محافظ الفيوم على حسن التعامل مع المواطنين وسرعة إنجاز التعاملات الخاصة بهم، لافتاً أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المقصرين فى أداء المهام المكلفين بها. 

كما استعرض المجلس التنفيذى خطة عمل الموارد المائية والرى بالمحافظة، والتى تتضمن 3 محاور رئيسية هى تنمية المياه، وتحلية مياه البحر ، والبيئة ونوعية المياه ، ووافق المجلس على طلب أهالى قرية أبو نعمة بمركز أبشواى بالإبقاء على تسمية مدرسة أبو نعمة للتعليم الأساسى، كما وافق المجلس على كتاب إدارة السياحة بالديوان العام بفرض رسوم تذاكر دخول على منطقة الشلالات ووادى الريان بقيمة 3 جنيهات للفرد لصالح صندوق الخدمات بالمحافظة.

وناقش المجلس كتاب الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم بشأن التعامل مع عربات الباعة الجائلين التى يعمل عليها الشباب وفقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية ، وتقنين أوضاعها بعد دراسة كل حالة على حدة والتأكد من مطابقتها للشروط المطلوبة بما لا يؤثر على حركة المرور.

ووجه المجلس التنفيذى بضرورة تفعيل دور مراكز معلومات ودعم اتخاذ القرار فى جميع المراكز والمدن بالمحافظة من أجل تيسير الحصول على المعلومة الدقيقة فى أسرع وقت ممكن مع توحيد المفاهيم الخاصة بالمعلومات لمنع حدوث أى التباس أو غموض، لافتاً أنه سيتم توفير دورات تدريبية لرفع كفاءة العاملين بهذه المراكز لما لها من أهمية كبرى فى اتخاذ القرار السليم. 

كما طالب المجلس جميع الأجهزة التنفيذية بسرعة الرد على تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات، منوهاً بأنه سيتم تحويل المتقاعسين إلى التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهم.  

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة