بالصور.. أهالى البحيرة يشكون انقطاع المياه.. ورئيس الشركة: انتهاء الأزمة قريبا

الجمعة، 02 يونيو 2017 11:48 ص
بالصور.. أهالى البحيرة يشكون انقطاع المياه.. ورئيس الشركة: انتهاء الأزمة قريبا أزمة المياه تحاصر أهالى قرى البحيرة
البحيرة - ناصر جودة - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت قرى مراكز الرحمانية وشبراخيت وكفر الدوار ودمنهور بالبحيرة حالة من الغضب الشديد بسبب انقطاع مياه الشرب لأكثر من ثلاثة أشهر، خاصة مع قدوم شهر رمضان الكريم ودخول فصل الصيف ما يزيد حالة الاحتقان بين المواطنين.

 

فى البداية أكد محمد عبد الرحيم موظف من قرية المحامدة التابعة لمركز دمنهور، على استمرار أزمة انقطاع مياه الشرب لأكثر من 3 أشهر واعتماد الأهالى على الطلمبات الحبشية غير النظيفة لتلبية احتياجتهم المعيشية، مضيفا أن عددا من المواطنين يقطعون مسافات طويلة لملء "جراكن" المياه من القرى المجاورة  ما يكبدهم مشاق شديدة الصعوبة.

 

وأوضح عبد الرحيم أن عددا كبيرا من الأهالى توافد على ديوان عام محافظة البحيرة بمدينة دمنهور لتقديم شكواهم بهذا الأمر، لكن دون جدوى حتى الآن.

 

فيما أكد السيد سالم مدرس من أهالى كفر السابى التابع لمركز الرحمانية على استمرار أزمة انقطاع مياه الشرب مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة، مما يسبب مشاكل كثيرة ومنها انتشار الأمراض خاصة الأطفال، مضيفا أنه لابد من محاسبة المسئولين عن هذه الأزمة المتواصلة منذ شهور، والتى هى بمثابة جريمة فى حق هؤلاء المواطنين.

 

وطالب سالم المهندسة نادية عبدة محافظ البحيرة بالتدخل لحل هذه المشكلة بشكل فورى قبل تصاعدها أكثر وزيادة احتقان الأهالى بالتزامن مع الأزمات الأخرى مثل غلاء الأسعار وضعف الموارد.

 

من جهتها أكدت النائبة سناء برغش عضو مجلس النواب عن دائرة مركز وبندر دمنهور ضرورة وضع حلول جذرية لأزمة المياه التى تتكرر بقرى المحافظة كل عام خاصة فى فصل الصيف.

 

وطالبت سناء برغش بتغيير شبكات المياه المتهالكة لأنها أحد أسباب انقطاع المياه بقرى المحافظة، وكذلك تشغيل محطات المياه بكامل طاقتها وصيانتها بشكل مستمر مع إنشاء محطات جديدة لاستيعاب الكثافة السكانية المتنامية.

 

من جانبه أكد المهندس خالد حسين رئيس شركة مياه الشرب بالبحيرة، على تكثيف الجهود المبذولة لحل أزمة مياه الشرب ببعض قرى المحافظة، مضيفا أن هذه المشاكل ستحل بشكل جذرى خلال الفترة المقبلة مع تشغيل محطات التنقية الجديدة بكامل طاقتها ومنها محطة مياه الشرب بالمحمودية بطاقة 86 ألف متر فى اليوم بتكلفة 220 مليون جنية، والتى ستغطى القرى المحرومة بمراكز دمنهور والمحمودية، وكذلك توسعات محطة مياه أبو حمص ومشروع تطهير خط مياه النوبارية الذى سيساهم فى حل مشكلة انقطاع مياه الشرب.

 

وأوضح رئيس شركة مياه البحيرة أنه جار تنفيذ الوصلات الخاصة بخطوط المياه بمركز دمنهور، التى تغطى أكثر من 25 قرية.

 

6 ازمة المياه بالبحيرة
أزمة المياه بالبحيرة

 

أزمة المياه تحاصر اهالى قرى البحيرة
أزمة المياه تحاصر أهالى قرى البحيرة

 

اطفال القرى يساهمون فى نقل المياه لاسرهم
أطفال القرى يساهمون فى نقل المياه لأسرهم

 

تزاحم الاهالى على سيارة المياه لتلبية  احتياجتهم
تزاحم الأهالى على سيارة المياه لتلبية احتياجاتهم

 

توافد أهالى البحيرة على سيارة المياه التابعة لشركة مياه الشرب
توافد أهالى البحيرة على سيارة المياه التابعة لشركة مياه الشرب

 

نقل جراكن المياه بعربات الكارو
نقل جراكن المياه بعربات الكارو









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة