الأموال العامة تضبط عصابة جمعت 3 ملايين جنيه من مدخرات المصريين بالخارج

الأربعاء، 21 يونيو 2017 12:24 م
الأموال العامة تضبط عصابة جمعت 3 ملايين جنيه من مدخرات المصريين بالخارج وزارة الداخلية -أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط شخصين بمحافظة سوهاج لقيامهما بتجميع مدخرات العاملين بالخارج وتوصيلها لذويهم مقابل الحصول على عمولة والاستيلاء على مبلغ 422 ألف جنيه من العاملين، وعدم توصيلها لذويهم .

 

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بلاغا من "السيد ج.ع" وآخرين، بقيام "حمدى. م.ع" يعمل بإحدى الدول العربية وحالياً بالبلاد  وآخرين بالاستيلاء على مبالغ مالية حصيلة مدخراتهم أثناء عملهم بإحدى الدول العربية بزعم تحويلها لداخله البلاد وتسليمها لذويهم مقابل عمولة متفق عليها فيما بينهم، إلا أنهما لم يفيا بما اتفقا عليه .

 

وأكدت التحريات قيام المتهمين بتجميع مُدخرات المصريين العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية من خلال أحدهما وتسليمها لمتهم ليقوم بتوصيلها لذوى العاملين بالخارج مقابل عمولة متفق عليها فيما بينهم، ما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون، وقيامهما بالاستيلاء على بعض أموال المُبلغين وعدم توصيلها لذويهم بالبلاد بما يعادل مبلغ 422 ألف جنيه.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمَيْن، واعترفوا بارتكابهم للواقعة بالاشتراك مع "أحمد إ.ا" مقيم بمحافظة سوهاج، والذى قام باستلام المبالغ وتهريبها لداخل البلاد، وتبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام قرابة (ثلاثة ملايين جنيه مصرى)ـ وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.​









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة