الهوايات تدعم الصحة النفسية وتحسن عمل القلب

السبت، 24 يونيو 2017 10:00 م
الهوايات تدعم الصحة النفسية وتحسن عمل القلب ممارسة الهوايات
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الهوايات ليست مجرد وقت ترفيهى تقضيه فى ممارسة شىء تحبه وتريد أن تبذل فيه المزيد من النشاط، ولكنها طريقة مهمة لتدعيم التفكير البصرى والتخيل، والتعلم يكون مكتسبًا من القيام بها بدلاً من مجرد التفكير، وذلك بالإضافة إلى مميزات أخرى لممارسة الهوايات تعمل على تحسين صحة القلب.
 
ووفقَا لما ذكره موقع "psychologytoday" الطبى، يمكن أن تكون الهوايات مفيدة لصحة عقلك وقلبك من خلال اتباع بعض الخطوات.
 
الصحة النفسية 2
الصحة النفسية 
 

ممارسة الهوايات لدعم الصحة النفسية

 
1. اختيار الهواية التي تستمتع بها.
 
2. خطة لمدة ساعة في اليوم من ممارسة هذا النشاط.
 
3. ربط الهواية بعملك اليومى الأساسى وطريقة تفكيرك.
 
4. مراقبة مزاجك، والذاكرة، والوزن، وعمومًا وظيفة القلب والأوعية الدموية لمعرفة ما إذا كانت هذة الهواية يحقق فرق بالنسبة لك.
 
 
الهوايات
الهوايات
 
ووجدت الدراسات الحديثة أن الانخراط في الهوايات لمدة ساعة أو أكثر كل يوم قد يحمى ضد الخرف في وقت لاحق من الحياة، ووجدت دراسة أخرى أن وجود هواية قد يؤدي أيضًا إلى كونك أكثر أداء عندما تكون كبير فى السن وتمدك أيضًا بالعيش لفترة أطول.
 
وتجلب ممارسة الهوايات المتعة وهو الأمر الجيد للصحة النفسية والجسدية، فقد وجد العلماء أن الأنشطة الترفيهية الممتعة ترتبط مع بانخفاض ضغط الدم، ومحيط الخصر الأصغر، ومؤشر كتلة الجسم أقل، ويشعر الأشخاص أيضًا بشكل أفضل جسديًا وأقل عرضة للاكتئاب.
 
وأضاف الباحثون أن الهوايات قد تؤثر على الشرايين التاجية التى كانت في المراحل الأولى من الانسداد، ووجدوا أن وجود هواية كان مرتبطًا بشرايين القلب التي توسعت بسهولة أكبر، وكان الدم قادرًا على التدفق من خلالهم بسلاسة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة