كيف تكافح الاكتئاب بعد الانفصال عن شريك حياتك.. 5 خطوات تعرف عليها

السبت، 24 يونيو 2017 01:03 م
كيف تكافح الاكتئاب بعد الانفصال عن شريك حياتك.. 5 خطوات تعرف عليها الاكتئاب - أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الانفصال فى العلاقات أو نسيان شخص يعتبر من أكثر الأحاسيس المدمرة ، ومن الممكن أن تؤدى للاكتئاب ، ووفقا لموقع " only my health " الطبى فإن الشخص عليه أن يبدأ من جديد للقضاء على مرحلة الاكتئاب والتفكك والمضى قدما فى الحياة ، وهناك عدد من الخطوات التى يجب اتباعها للخروج من هذه الحالة وهى :

1 قضاء بعض الوقت مع الزملاء
 

واحدة من أفضل الطرق للمضى قدما بعد التفكك وهو الارتباط مع الأصدقاء ، لا تعزل نفسك حتى لا تؤدى إلى تفاقم الحزن ، مع قضاء وقت ممتع مع الأصدقاء المقربين أو الخروج للحفاظ على الأفكار السلبية بعيدا.

2 استثمر الوقت فى الهوايات
 

الهوايات هى طريقة مبتكرة للحفاظ على العقل بعيدا عن الأفكار التشاؤمية ، ويمكنك طلب اللجوء فى الموسيقى أو القراءة أو حل اللغز أو الذهاب إلى المتاحف أو ما يجعلك تشعر بالسعادة ، والفكرة هى لكسر أغلال اليأس بعد التفكك والحصول على الذهاب مع أفضل الأشياء فى الحياة.

3 العودة إلى الروتين 
 

تذكر دائما أن تأخذ الرعاية من الاحتياجات اليومية بعد التفكك، حاول العودة إلى روتينك الذي اتبعته سابقا عندما كنت واحدا، تحفيز نفسك لتجربة أشياء جديدة ، قد تتطلب هذه بعض الجهود الإضافية نيابة عنك، ولكن عليك دائما تشجيع نفسك على الاستمرار فى تخصيصك اليومى.

4 تجنب العلاقات الجديدة
 

فكثيرا ما يترك لك الانفصال فواصل ضعيفة، وبينما البعض قد ترغب فى تفضيل أن تصبح وحيدة ، والبعض قد ترغب فى محاولة اليد على علاقة أخرى بعد التفكك، فمن الممكن جدا بالنسبة لك للانغماس فى علاقات غير صحية جديدة لتغطية حزنك ، لكن هذه العلاقات التى تربط بين الفراغات تخلق أحيانا الكثير من الارتباك والمضاعفات، لذلك فمن المعقول عدم الدخول في علاقات جديدة فقط للعثور على العزاء.

5 طلب المساعدة
 

وضعنا الكثير من الجهد والوقت والعاطفة لعلاقة العمل بها وأنه من الصعب حقا أن نرى كسر فى قطع  قد نشعر أنه نهاية الطريق ، وإذا كنت تعتقد حقا أنك غير قادر على التعامل مع وقت الاختبار، يمكنك طلب المشورة الخبير وتحرير نفسك من الظلام والحزن.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة