وكالة الأنباء الروسية تنشر صور أداء ربع مليون مسلم لصلاة العيد فى روسيا

الأحد، 25 يونيو 2017 08:11 م
وكالة الأنباء الروسية تنشر صور أداء ربع مليون مسلم لصلاة العيد فى روسيا جامع موسكو الكبير فى روسيا
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدى أكثر من ربع مليون مسلم فى روسيا صلاة العيد، حيث انضم مسلمو روسيا إلى معظم البلدان الإسلامية المحتفلة بعيد الفطر السعيد اليوم وعجت مساجد البلاد وبينها مسجد موسكو بالمصلين الذين يتبادلون التهانى ويتلقونها منذ الصباح.

صلاة العيد فى روسيا
صلاة العيد فى روسيا

 

ومنذ ساعات الصباح الباكر شارك في صلاة العيد في العاصمة موسكو وحدها أكثر من ربع مليون، تجمع معظمهم في مسجد موسكو الكبير ومحيطه حيث أمّهم الشيخ رواى عين الدين رئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا، رئيس مجلس شورى المفتين في روسيا.

الصلاة فى روسيا
الصلاة فى روسيا

 

وقبيل خطبة العيد تلا عين الدين على مسامع المصلين نصوص برقيات التهنئة التي بعث بها لمسلمي روسيا والعالم في هذه المناسبة كل من الرئيس فلاديمير بوتين، ورئيس الوزراء دميتري مدفيديف، وعمدة العاصمة موسكو سيرغي سوبيانين.

وشدد بوتين في التهنئة التي نشرت على الموقع الرسمي للكرملين على أن مسلمي روسيا «دأبوا على العناية بإرث آبائهم وأجدادهم الدينى والتاريخى، وباقون على عهد وأعراف أسلافهم وما انفكوا يغرسون هذه التقاليد في قلوب أبنائهم والأجيال الصاعدة».

صلاة العيد فى روسيا
صلاة العيد فى روسيا

 

كما شكر بوتين فى هذه المناسبة، الهيئات الإسلامية على نشاطها الاجتماعى والثقافي والمبادرات الخيرية والتعليمية والتنويرية الوطنية التي تطلقها وتطبقها خدمة للمجتمع الروسى، وأثنى على دورها في الحفاظ على الوفاق والسلم الأهلى وتعزيز أواصر الصداقة والفهم المتبادل بين أبناء روسيا.

أكثر من ربع مليون مسلم يؤدون صلاة العيد فى روسيا
أكثر من ربع مليون مسلم يؤدون صلاة العيد فى روسيا
الصلاة فى روسيا
الصلاة فى روسيا
صلاة العيد
صلاة العيد

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة