بالصور.. انتشار المطبات الصناعية فى دمياط.. ونائب يطالب بمراجعتها

الإثنين، 26 يونيو 2017 03:00 ص
بالصور.. انتشار المطبات الصناعية فى دمياط.. ونائب يطالب بمراجعتها مطب صناعى
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحولت محافظة دمياط إلى أكبر محافظة للمطبات الصناعية العشوائية بعد ان انتشرت مئات المطبات الصناعية بمختلف المدن والقرى وكذلك الطرق الرئيسية، حتى أطلق أبناء المحافظة عليها مصطلح "دمياط بها مطب صناعي لكل مواطن " حيث قام  أكثر أصحاب المعارض والمحال التجارية بعمل مطب صناعى أمام محلاتهم ليزيد المنطقة أمانا وحماية من السرعة الجنونية للسيارات والدراجات البخارية التي انتشرت بشكل كبير في محافظة دمياط إلا  أن هذه المطبات يتم تنفيذها  بصورة عشوائية وغير آمنة مما يجعلها خطرا على السيارات والمارة  اكثر من كونها مصدر آمان لهم. 

يقول محمد القطان مهندس مدني -انتشار المطبات الصناعية بصورة عشوائية لا يمثل مصدر أمان كما يعتقد البعض ولكنه فى كثير من الأحيان يمثل مصدر خطر.

واشار القطان إلى ضرورة إزالة كافة المطبات العشوائية والغير معتمدة من قبل الطرق ووضع مطبات بمواصفات محددة تناسب المكان ولا تمثل ضررا على السيارات. 

ومن جانبه حذر النائب  البرلماني أبو المعاطي مصطفى نائب مركزي كفر سعد وكفر البطيخ بدمياط من انتشار ظاهرة المطبات الصناعية الغير آمنة ووصفها بأنها كارثية خاصة على الطرق الرئيسية. 

واشار أبو المعاطي إلى ضرورة  محاسبة كل من يقوم بإنشاء مطب صناعي بنفسه دون العودة إلى مديرية الطرق ، وأضاف أبو المعاطى أن المطبات الصناعية لها مواصفات  خاصة  وتحتاج إلى وضع إشارات وعلامات عليها لحماية المارة، وطالب مديرية الطرق والوحدات المحلية بدمياط بمراجعة جميع المطبات العشوائية وإزالة المخالف منها .

unnamed (1)

مطب صناعى 

 

unnamed (2)
 
مطبات
unnamed
مطب

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة