بريطانيا تتهم طارق تشادليوى بدعم منفذى تفجير باتاكلان عام 2015

الخميس، 29 يونيو 2017 01:42 م
بريطانيا تتهم طارق تشادليوى بدعم منفذى تفجير باتاكلان عام 2015 طارق تشادليوى
كتب: محمد أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهمت السلطات البريطانية طارق تشادليوى، بدعم منفذى تفجير باتكلان عام 2015، وقالت صحيفة التايمز اللندنية إن قوات شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية اعتقلت تشادليوى، أمس الأربعاء، بمذكرة توقيف أوروبية.

وطارق تشادليوى إمام مسجد من أصل مغربى فى مدينة برمنجهام يتهم باستخدام تسجيلات مصورة على "يوتيوب" لتجنيد عناصر وإدارة خلية إرهابية تابعة لتنظيم "داعش" الإرهابى فى إسبانيا.

وألقت قوات الشرطة البريطانية القبض على طارق تشادليوى، البالغ من العمر 43 عاما، فى الساعات الأولى من صباح أمس الأربعاء، بينما أعلنت الشرطة الإسبانية أنها قبضت على 4 من معاونيه فى مدينة مايوركا الإسبانية.

وذكرت محكمة بريطانية وفقا للتايمز البريطانية اليوم الخميس أن طارق يشتبه فى أنه على صلة بالأعمال الإرهابية التى وقعت فى باتاكلان، وأنه يعيش فى مدينة برمنجهام منذ عامين.

وأضافت الصحيفة فى تقريرها الذى نشرته من خلال موقعها على الإنترنت اليوم الخميس أن طارق قاد خلية إرهابية متهمة بتجنيد شبان فى إسبانيا للانضمام إلى داعش، وتدعيم المجموعة وتشجيعها من خلال قناة على موقع التواصل الاجتماعى لمشاركة مقاطع الفيديو "يوتيوب".

وأفادت الصحيفة أن طارق ألقى خطبة فى مسجد بباريس حضره عمر مصطفى الذى فجر نفسه بعد الهجوم على قاعة باتاكلان للحفلات الموسيقية التى قتل فيها 89 شخصا فى نوفمبر 2015.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة