"الأمن" يلزم قائدى الأتوبيسات السياحية بـ6 تعليمات لتأمين السياح

السبت، 03 يونيو 2017 11:39 ص
"الأمن" يلزم قائدى الأتوبيسات السياحية بـ6 تعليمات لتأمين السياح أتوبيسات سياحية - أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جددت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، تعليماتها الصادرة لشركات السياحة، بشأن ضمان وسلامة وأمن السائحين أثناء استقلالهم للأتوبيسات السياحية، مشددة على ضرورة الالتزام بالتعليمات فى ضوء ما تشهده البلاد من أحداث ومتغيرات متلاحقة.

 

وتنص التعليمات على :

- التنبيه على قائدى الحافلات السياحية بعدم ترك أبواب الحافلة قيادتهم مفتوحة، مع عدم السماح لأى شخص بالصعود على متنها من غير المجموعة السياحية المرافقة لهم، خشية تعرضها لعمل عدائى.

 

- وضع الحافلات السياحية ليلًا فى جراجات مؤمنة ومغلقة تسمح بحمايتها من العبث، وكذلك تأمينها خلال وجودها بورش الإصلاح، والتأكد من عدم وضع أى أجسام غريبة بداخلها.

 

- تفتيش الحافلات السياحية وتأمينها قبل خروجها والتنبيه على السائقين والمرافقين لهم بمراعاة تأمين تلك المركبات أثناء الوقوف لأى سبب على الطرق، والتأكد من عدم وضع أى متروكات بداخلها أو أسفلها.

 

- ضرورة التأكيد على قائد المركبة والسائق الاحتياطى ،أنه وفى حالة نزول قائد الحافلة لأى سبب يتولى السائق الاحتياطى مسئولية تأمين الحافلة من الداخل والخارج، والتأكد من غلق جميع الأبواب والمنافذ منذ خروجها من الجراجات وحتى الوصول لمكان الركاب، وأثناء انتظار السائحين بمزاراتهم.

 

- ضرورة التأكد من ملكية المتعلقات وحقائب السائحين قبل وضعها فى الحافلات السياحية، ويتم وضعها تحت إشراف سائق الحافلة شخصيًا أو مساعده، وعلى الشركة وضع لاصق بشعار الشركة على الأمتعة يتم تغييره كل فترة وعدم قبول أمتعة بخلاف ذلك.

 

- إرسال كشوف أسماء السائقين ومرافقيهم والعاملين بالجراجات للإدارة، وفى حالة الاستعانة بسائقين من خارج الشركة يتم إخطار الإدارة مسبقًا للكشف عليهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة