موجز أخبار الواحدة ظهرا.. وزير المالية: لا نية لرفع أسعار البنزين بالعام المالى الجديد

الجمعة، 30 يونيو 2017 01:00 م
موجز أخبار الواحدة ظهرا.. وزير المالية: لا نية لرفع أسعار البنزين بالعام المالى الجديد وزير المالية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة، على جميع الأصعدة المحلى والعربى والعالمى، كان أبرزها تأكيد وزير المالية على عدم وجود نية لرفع أسعار البنزين أو فرض ضرائب جديدة بميزانية 2017/2018، بالإضافة إلى إعلان وزير الشباب عدم عودة للجماهير بمباريات الدورى فى الوقت الحالى، فضلا عن إلقاء الرئيس السيسي كلمة للشعب المصرى اليوم، بالتزامن مع ذكرى ثورة 30 يونيو.

 

وفيما يلى موجز لأهم أخبار الواحدة ظهرا..

وزير الشباب: لا عودة للجماهير بمباريات الدورى فى الوقت الحالى

أكد المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، أنه لا عودة للجماهير فى الدورى خلال الوقت الحالى بينما يستطيع الجماهير حضور المباريات الدولية فقط وهناك مباراة  للمنتخب فى استاد برج العرب مع أوغندا فى شهر سبتمبر القادم والتى سيشارك فيها 70 ألف متفرج.

1--وزير-الشباب

"السكك الحديدية" تبدأ غدا تعديل مواعيد 27 قطارا بخط الصعيد

قررت هيئة السكة الحديد تعديل مواعيد حوالى 18% من قطارات خط "القاهرة ـ الصعيد" ابتداء من غد السبت، ضمن جدول تشغيل القطارات الجديد المعمول به من بداية يوليو 2017 حتى نهاية يونيو 2018، حيث بلغ عدد القطارات التى تم تعديل مواعيدها 27 قطارا يعملون على الخط الطوالى بين القاهرة ومحافظات الصعيد ذهابا وعودة، وذلك من إجمال 152 قطارا تمثل عدد القطارات العاملة يوميا بخط الصعيد ذهابا وعودة.

2--السكك-الحديدية

"الفانلة والمايوه والشورت" متطلبات كليات التربية باختبارات القدرات

أعلن موقع التنسيق الإلكترونى التابع لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، الإجراءات المطلوبة من الطالب أثناء التقدم لأداء اختبار القدرات بكليات التربية الرياضية، التى تمثلت  فى تقدمه شخصيًا إلى لجنة الاختبارات التى سيؤدى الاختبار أمامها فى التاريخ المحددلة فى تمام الساعة 8 صباحًا ومعه الإيصال الدال على تسجيل اسم الكلية المتقدم لها لاختبارات القدرات التى قام الطالب بطبعها من الموقع، مصطحبا معه "فانلة" و"مايوه" وشورت".

3--شورت-وفانلة-ومايوه

غرق 4 أشخاص فى حادث سقوط سيارة ملاكى من أعلى كوبرى الساحل بإمبابة

سقطت سيارة ملاكى يستقلها عدد من الأشخاص، أعلى كوبرى الساحل بنهر النيل فى منطقة إمبابة صباح اليوم الجمعة، وأسفر الحادث عن غرق مستقليها.

4--غرق-4-أشخاص-فى-حادث-سقوط-سيارة-ملاكى-من-أعلى-كوبرى-الساحل-بإمبابة

"الدفاع والأمن القومى ببرلمان ليبيا" تطالب بمنع دخول سفير إيطاليا

اعتبرت لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب الليبى المنشور الصادر عن السفارة الإيطالية فى ليبيا بالاستخفاف بقوائم الإرهاب وإهانة للبرلمان الممثل فى اللجنة وتدخلا سافرا فى الشأن الداخلى الليبى.

5-الدفاع-والأمن-القومى-ببرلمان-ليبيا

مصر للطيران تسير اليوم 20 رحلة لعودة 3800 معتمر من الأراضي المقدسة

تسير الشركة الوطنية مصر للطيران، اليوم الجمعة، 20 رحلة جوية من جدة والمدينة المنورة بالسعودية لعودة 3800 معتمر من الأراضي المقدسة بعد أداء العمرة.

6--مصر-للطيران-تسير-اليوم-20-رحلة-لعودة-3800-معتمر-من-الأراضي-المقدسة

"

المصريين الأحرار" معلقا على تحريك أسعار البنزين: انتصار لأهداف ثورتى يناير ويونيو

أصدر حزب المصريين الأحرار بيانا يوضح فيه موقفة من إجراءات الحكومة الاقتصادية، خاصة قرار تحريك أسعار المحروقات، وجاء البيان كالتالى: "احتراما وتقديرا لثقة شعبنا العظيم فى حزب المصريين الأحرار تفرض علينا الأمانة والشجاعة معا أن نقول كلمة الحق فى لحظة الصدق والمكاشفة مع الذين جعلونا حزبا للأكثرية فى أول انتخابات ديمقراطية نزيهة عقب ثورة 30 من يونيو وبيانها الذى عبر عن خطة طريقها يوم 3 يوليو عام 2013".

7--المصريين-الأحرار

رئيس الشركة الشرقية للدخان لـ"CNN":

لا نجرؤ على رفع أسعار السجائر

نفت الحكومة المصرية ممثلة في وزارة المالية، صدور أى قرار لرفع أسعار السجائر، أو فرض زيادات ضريبية، وذلك ردا على تداول بعد نشطاء على مواقع التواصل هذه الأنباء، بعد قرارات رفع أسعار الوقود، فيما أكد رئيس الشركة الشرقية للدخان أن أى زيادات على أسعار السجائر تحتاج إلى تشريع من مجلس النواب، مضيفا "لا نجرؤ على زيادة أسعار السجائر والتبغ ليس من حقنا".

8--رئيس-الشركة-الشرقية-للدخان

موقع إيرانى ينشر صورة جثة زعيم داعش معلقا: وفاة البغدادى.. بداية نهاية حلم

نقلت شبكة "روسيا اليوم " اليوم الجمعة نقلا عن موقع شبكة "IRIB" الإيرانية ما قيل إنها صورة لجثة زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادى.

9-موقع-إيرانى-ينشر-صورة-جثة-زعيم-داعش

وزير المالية: الحكومة أنجزت 80% من القرارات الصعبة فى برنامج الإصلاح

قال عمرو الجارحى، وزير المالية، إنه بخطوة رفع أسعار الوقود التى تمت أمس، الخميس، فإن الحكومة المصرية أنجزت أكثر من 80% من القرارات الصعبة فى برنامج الإصلاح الاقتصادى الجرئ الذى شرعت مصر فى تنفيذه على مدار العام المالى 2016 – 2017.

10---وزير-المالية

السيسي يلقى كلمة بمناسبة الذكرى الرابعة لثورة 30 يونيو عصر اليوم

يوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة إلى الأمة، فى الثالثة عصر اليوم الجمعة، بمناسبة الذكرى الرابعة لثورة الثلاثين من يونيو.

11--السيسي-يلقى-كلمة-بمناسبة-الذكرى-الرابعة-لثورة-30-يونيو-عصر-اليوم

الأرصاد: طقس اليوم شديد الحرارة.. والعظمى بالقاهرة 40 درجة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الجمعة، طقس حار رطب على السواحل الشمالية شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارًا لطيف ليلاً، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحًا على شمال البلاد.

12-الأرصاد

"

الرى" تعلن حظر زراعة "البرسيم والموز والأرز" فى مشروع الـ1.5 مليون فدان

أكد الدكتور سامح صقر، رئيس قطاع المياه الجوفية بوزارة الموارد المائية والرى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن البرسيم الحجازى والموز والأرز على رأس المحاصيل المحظور زراعتها فى مشروع المليون و500 ألف فدان، مشيراً إلى أنه ممنوع زراعة أى محاصيل يزيد معدل الاستهلاك اليومى لها عن 15 مترًا مكعبًا يوميًا.

13-الرى

انفجار مواسير المياه بمنطقتى 6 و 7 بـ"ابنى بيتك" بأكتوبر يهدد بغرق المنازل

أكد أهالى مشروع "ابنى بيتك" بمدينة 6 أكتوبر، أن هناك العديد من المنازل بالمنطقة رقم ٦ و٧، مهددة بالغرق بسبب استمرار انفجار مواسير المياه.

14--انفجار-مواسير-المياه-بمنطقتى-6-و-7

الأهلي ينتظر رد سيلتك الأسكتلندى حول شروطه المادية لبيع أحمد حجازى

ينتظر النادى الأهلي وصول رد من نادى سيلتك الأسكتلندى حول بيع مدافع فريق الكرة الأول ومنتخب مصر أحمد حجازى، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

15---الأهلي-ينتظر-رد-سيلتك-الأسكتلندى-حول-شروطه-المادية-لبيع-أحمد-حجازى

منتخب مصر يتوجه إلى أوغندا 29 أغسطس بطائرة خاصة

قرر الجهاز الفنى لمنتخب مصر الأول، بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر، السفر إلى أوغندا يوم 29 أغسطس، لمواجهتها يوم 31 من نفس الشهر، فى الجولة الثالثة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

16-منتخب-مصر-يتوجه-إلى-أوغندا-29-أغسطس-بطائرة-خاصة

إبراهيم سعيد عن فسخ خطوبة كهربا وابنة الحضرى: "تلاقيهم اختلفوا على النيش"

علق إبراهيم سعيد لاعب الأهلى والزمالك ومنتخب مصر السابق، على خبر فسخ خطوبة محمود كهربا صانع ألعاب الزمالك المنتقل حديثا لاتحاد جدة السعودى، من شدوى الحضرى، بطريقة ساخرة.

17---إبراهيم-سعيد-عن-فسخ-خطوبة-كهربا-وابنة-الحضرى

وزارة الاستثمار والتعاون الدولى تطلق التقرير السنوى "عام من التعاون الإنمائى الفعال"..سحر نصر: تمكنا من ضخ 7 مليارات دولار فى 2016 لدعم 79 مشروعا.. والوزارة أدارت محفظة للمساعدة الإنمائية بقيمة 29مليار دولار

أطلقت وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، اليوم الجمعة، التقرير السنوى "عام من التعاون الإنمائى الفعال" والذى يرصد جهود التنمية خلال عام 2016.

18-وزارة-الاستثمار-والتعاون-الدولى-تطلق-التقرير-السنوى

وزير المالية فى حوار لـ"اليوم السابع": أنجزنا أكثر من 80% من القرارات الصعبة لإصلاح الاقتصاد.. لا نية لرفع أسعار البنزين أو فرض ضرائب بالعام المالى الجديد 2017/2018.. وشريحة قرض صندوق النقد فى يوليو

مع بداية السنة المالية الجديدة 2017 – 2018، والتى تبدأ غدًا السبت 1 يوليو 2017، بحجم موازنة عامة هو الأكبر فى تاريخ الاقتصاد المصرى بـ1.2 تريليون جنيه، وبالتزامن مع قرار رفع أسعار الوقود، الذى تم أمس الخميس، كان الحوار مع "أمين خزائن مصر"، عمرو الجارحى، وزير المالية، يكتسب أهمية كبيرة نظرًا لتوقيته الهام.

19-وزير-المالية-فى-حوار-لـ-اليوم-السابع

"المتآمرون الفاشلون".. ائتلافات الإخوان بالخارج تعجز عن تنظيم أى فعاليات بذكرى 30 يونيو.. ورسالة مسربة لقيادات السجون لـ"شيوخ التنظيم": خذلتونا وتضنون بأنفسكم علينا.. والتنظيم باسطنبول "لا حس ولا خبر"

سعت جماعة الإخوان، لإفساد فرحة المصريين بالذكرى الرابعة لثورة 30 يونيو، عبر دعوات تحريض تخرج من قياداتها بالخارج، إلا أن هذه الدعوات لم تلق قبول لدى قواعد الجماعة، حيث اقتصرت الدعوات على قيادات الخارج، فى الوقت الذى فشلت فيه ائتلافات خارجية تابعة للإخوان على راسها الائتلاف العالمى للمصريين فى الخارج، فى الإعلان عن تنظيم اى مظاهرات فى ذكرى الثورة، التى انهت حكم "المرشد".

20-المتآمرون-الفاشلون

الحكومة تبدأ غدا تنفيذ قرار الرئيس بزيادة الدعم للمواطنين بالبطاقات.. التموين: توفير 140 ألف طن سكر و105 ملايين عبوة زيت.. طرح منتجات مكرونة وسمن وأرز بقيمة 3.5 مليار جنيه.. وننشر الأسعار الجديدة لـ20 سلعة

تنفيذا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بزيادة الدعم على بطاقات التموين بقيمة 50 جنيه لكل فرد مقيد بالبطاقة، تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية بعد غداً السبت صرف السلع التموينية للمواطنين عن شهر يوليو المقبل بالزيادة المقررة وستقوم الشركة القابضة للصناعات الغذائية بتوفير السلع الاساسية، وطرحها على بطاقات التموين بقيمة تقرب من 3.5 مليار جنيه شهريا بعد زيادة الدعم المخصص لأصحاب البطاقات، كما سيتم طرح كميات من السكر تتراوح من 110 آلاف إلى 140 ألف طن، وكذلك توفير من 70 مليونا إلى 105 ملايين عبوة زيت بجانب طرح العديد من السلع الأخرى مثل الارز والمكرونة الفول والسمن والعدس والتونه والشاى والصلصة والجبن والمربى.

21-الحكومة-تبدأ-غدا-تنفيذ-قرار-الرئيس-بزيادة-الدعم-للمواطنين-بالبطاقات


 

النائب أحمد إسماعيل: رفع أسعار الوقود يعطى الحكومة فرصة لدعم محدودى الدخل

 

النائب ممتاز دسوقى: ثورة 30 يونيو خلصت البلد من جماعة إرهابية

 

خطة البرلمان: تحريك أسعار الوقود يلقى عبء شديد على الحكومة فى الرقابة على الأسعار

 


 

فيديو معلوماتي.. "8 استخدامات تانية غير الأكل..الملح بيعمل المعجزات"

 

بالفيديو.. «عودة وطن» احتفالا بالذكرى الرابعة لثورة 30 يونيو

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة