باسم فرات ضيف ديوانية الشعر العربى فى مكتبة الإسكندرية

الأحد، 04 يونيو 2017 04:30 ص
باسم فرات ضيف ديوانية الشعر العربى فى مكتبة الإسكندرية الشاعر العراقى باسم الفرات
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 تستضيف ديوانية الشعر العربى بمكتبة الإسكندرية فى الثامنة والنصف مساء غد الاثنين المقبل الشاعر النيوزيلندى العراقى الأصل باسم فرات فى أمسية شعرية رمضانية يحضرها ويشارك فيها نخبة من شعراء الإسكندرية.
 
ويقول الدكتور محمد أبو شوارب، رئيس قسم اللغة العربية بكلية التربية جامعة الإسكندرية والمشرف على الديوانية، إن الديوانية تحرص على تقديم نماذج متنوعة ومدارس مختلفة من الشعراء المصريين والعرب، وضيف هذه الأمسية هو شاعر مهم من عرب المهجر، يقيم فى نيوزيلندا وله تجربة شعرية مختلفة نقدمه لجمهور الإسكندرية للمرة الأولى.
 
وباسم فرات من مواليد العراق عام 1967، شارك فى عدد كبير من الأمسيات الشعرية فى مناطق مختلفة من العالم، يكتب الشعر منذ الصبا، واتضح اهتمامه بالشعر قبل سن العاشرة، ثم بدأ نشر قصائده فى الصحف والدوريات العراقية، بدءا بجريدة "العراق" عام 1987.
 
وفى الثالث والعشرين من شهر أبريل من عام 1993 غادر العراق إلى الأردن، ثم تقدم بطلب للجوء السياسى عام 1996، وانتقل إلى نيوزيلندا عام 1997، وأطال الإقامة بها، وشارك فى كثير من اللقاءات الثقافية والندوات الشعرية، ونشر قصائده فى معظم مجلاتها الأدبية، وتمت استضافته فى الإذاعة الوطنية النيوزيلاندية مرات عدة، للحديث عن تجربته الشعرية وتجارب الآخرين.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة