ميركل تجسد المعارضة الأوروبية الجديدة لترامب

الأحد، 04 يونيو 2017 01:04 م
ميركل تجسد المعارضة الأوروبية الجديدة لترامب أنجيلا ميركل ودونالد ترامب
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الموندو" الإسبانية إن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تجسد المعارضة الأوروبية الجديدة للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، فمن الواضح أن ميركل سئمت من ترامب، فالرئيس الأمريكى يواجه بشكل متزايد ضغوطا على مستوى السياسة الداخلية، وهو بالتالى يوجه الضربات بلا وعى فيما حوله دوليا.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن قمة مجموعة السبع الصناعية جعلت ميركل تشعر بخيبة أمل من سياسات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، فالمستشارة ألمانيا قالت إن"الأوقات التى يمكن لنا أن نعول فيها كليا على آخرين قد ولت بعض الشىء".
 
 وأوضحت الصحيفة أنه بعد زيارة مثيرة فى البيت الأبيض ظهرت خلالها ميركل منزعجة من مضيفها وبعد ظهوره داخل المبنى الجديد لحلف شمال الأطلسى وخلال قمة مجموعة السبع فى تاورمينا الإيطالية يبدو أن الأمور فى برلين وصلت إلى حدها، لولم تصبح النظرة لواشنطن كمساعد جدير بالثقة".
 
وأكدت الصحيفة أن ميركل تشكل اتحاد أوروبى آخر يكون أقوى ومستقلا ولا يميل إلى ترك القيادة فى يد الولايات المتحدة الأمريكية".
 
وأضافت أن ميركل كانت تحافظ على علاقة ثقة مع الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما، أما الآن فالوضع اختلف تماما وتتدمر جميع الجسور الرابطة بين ألمانيا والولايات المتحدة الامريكية بسبب سياسات ترامب، وصاحب الرهان الكبير على هذه الخريطة الجيوسياسية الجديدة، من دون شك، هو أوروبا، ووجود وقوة الاتحاد الأوروبى هو أفضل ضمان للسلام.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة